تكريم الطلاب والمدارس المجيدة في برنامج التنمية المعرفية بجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

كرَّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة الطلاب والمدارس المجيدة في برامج التنمية المعرفية لمواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية للعام الدراسي 2015-2016م.. جاء ذلك بمسرح تعليمية المحافظة، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي الرستاق، وحضور الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة ومديري العموم المساعدين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمدارس المجيدة والطلاب المكرمين وعدد من التربويين والمعنيين.

وأكَّد خالد بن ماجد المهدي مدير مدرسة عبدالله بن الحارث للتعليم الأساسي، أهمية برامج التنمية المعرفية في مواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية. مُبينا الدور الكبير لهذه الفعاليات والمسابقات العلمية التي من شأنها الارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي وإكساب الطلاب مهارات وإمكانات علمية وعملية متعددة، كما أنَّها تَغْرِس حبَّ البحث والابتكار والعمل الجماعي والتنافس الشريف. وأثنى خالد المهدي -في كلمته- على المدارس المجيدة والطلاب المكرمين.

بعدها، قدَّم طلاب مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي لوحة ترحيبية، كما شاركتْ مدرسة الحوقين بعرض مسرحي علمي وتطبيقي، وتمَّ عرض فيلم حول مسابقات التنمية المعرفية ومجالاتها وأهدافها وأهميتها.

واختُتِم الحفل بتكريم اللجنة الإدارية القائمة على برنامج التنمية المعرفية بتعليمية المحافظة، وتكريم 31 مدرسة مجيدة، إضافة للمعلم المشرف، ثم تكريم الطلاب المجيدين بحقائب إلكترونية علمية وشهادات التقدير.

جدير بالذكر أنَّ 79 مدرسة شاركتْ في برنامج التنمية المعرفية للعام الماضي، وقد حصلتْ تعليمية المحافظة على المركز الأول في المسابقات الشفهية، والمركز الثاني في الروبوت؛ وذلك على مستوى السلطنة.

هذا.. ويؤدي طلاب الصف السابع في 79 مدرسة على مستوى المحافظة اختبارات التنمية المعرفية للعام الدراسي الحالي 2016-2017م، وتبدأ المرحلة الثانية في الثالث من مايو المقبل والتي ستضمُّ الطلاب المجيدين، والذين اجتازوا المرحلة الأولى وحققوا المعيار المطلوب. كما سيتمُّ تقييم المشاريع الطلابية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، يتبعها تنفيذ المسابقات الشفهية والروبوت في مطلع مارس المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك