البلجيكي هيرمانس بطلا لطواف عمان 2017 ودايمنشون داتا الجنوب أفريقي بطلا للفرق

مسقط - العمانية    

أقيم أمس بولاية مطرح حفل تتويج أبطال النسخة الثامنة من طواف عُمان 2017 تحت رعاية صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بحضور معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط 2017 وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء مجلس الشورى، وتوج الدراج البلجيكي بين هيرمانس من فريق (بي إم سي) الأمريكي بطلاً لطواف عُمان 2017 في نسخته الثامنة وحصل على القميص الأحمر للترتيب الفردي كأسرع وقت والميدالية الذهبية، فيما حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية المتسابق البرتغالي روي كوستا من فريق أبوظبي وحقق الإيطالي فابيو آرو المركز الثالث ونال المديالية البرونزية.

كما حصل الدراج النرويجي ألكسندر كريستوف من فريق كاتيوشا الروسي على القميص الأخضر لأعلى نقاط الترتيب العام وحقق الدراج الأريتيري قدوس مرحاوي من فريق دايمنشون داتا الجنوب أفريقي القميص الأبيض كأفضل المتسابقين الشباب لطواف عُمان.

وتوج بالقميص المنقط لأفضل المتسابقين الشرسين الدراج البلجيكي إيمي دي جينت من فريق أستانا الكزاخستاني.

وتوج فريق دايمنشون داتا الجنوب الأفريقي بطلا لطوف عمان 2017 للسنة الثانية على التوالي فيما نال لقب المرحلة السادسة والأخيرة من طواف عمان الدراج النرويجي ألكسندر كريستوف من فريق كاتيوشا الروسي.

وقال صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء إن طواف عُمان يُعد من أبرز المحطات الرياضية العالمية لرياضة الدراجات الهوائية حيث يشكل إحدى القنوات المهمة والجاذبة لمُتابعة هذه اللعبة بما يسهم في الترويج السياحي للسلطنة والتعريف بما تزخر به من مقومات تاريخية وحضارية وتنوع جيولوجي وطبيعي فريد. وأضاف أن طواف عمان حظي بتغطية إعلامية مُميزة وشاملة بدءا بالتغطية المحلية.

ومرورا بالتغطيات التي سجلتها قرابة 189 محطة تلفزيونية حول العالم قامت بنقل الخبر وتداوله عبر برامجها الإخبارية وتقاريرها التي تجسد مراحل الطواف.. مشيرا إلى أنّ المسابقة منذ انطلاقتها في نسختها الأولى في عام 2010 وهي تشهد مشاركة أفضل الدراجين والفرق العالمية واليوم في النسخة الثامنة يشارك 144 دراجًا عالميًا يمثلون 18 فريقاً.

من جانبه قال معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط وطواف عمان 2017 إنّ الطواف يعد حدثا رياضيا مهما وضع السلطنة طوال النسخ الثمانية على خارطة الرياضة العالمية وأصبح نافذة لمتابعة العالم ونقل تفاصيل الطواف عبر أغلب الفضائيات طوال أيام الطواف بمراحله الستة ليشاهد العالم جانبًا من المناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الجميلة التي يتمتع بها بلدنا.

وأضاف أن الطواف استطاع في هذه النسخة تحقيق الكثير من الأهداف السياحية والاقتصادية والرياضية وأسهم في الترويج السياحي للسلطنة وأبرز الصورة المشرقة لتاريخها وثقافتها ومنجزاتها ومعالمها الحضارية.

تعليق عبر الفيس بوك