افتتاح معرض ملتقى الأسرة والطفل المروري بنزوى

 

 

نزوى - العُمانيَّة

افتُتِح، أمس، بولاية نزوى، معرض مُلتقى الأسرة والطفل المروري، والذي تُنظِّمه لجنة السلامة المرورية بشؤون البلاط السلطاني، بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية بولاية نزوى، تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى، ويستمر ثلاثة أيام.

وتجوَّل رَاعِي المناسبة والحضور في أركان المعرض، الذي شاركتْ فيه لجنة السلامة المرورية بشؤون البلاط السلطاني، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف وإدارة المرور بالداخلية، وفريق نزوى بايكرز للدراجات النارية، وجمعية المرأة العمانية بنزوى، وجامعة نزوى، ولجنة السلامة المرورية بولايتي نزوى وأدم.

يُشارك في الملتقى عددٌ من ولايات المحافظة ومؤسسات المجتمع المحلي، ويستهدف طلاب وطالبات المدارس والمؤسسات التربوية الأخرى، ومختلف فئات المجتمع بالمحافظة؛ حيث يُعتبر الملتقى المحطة الثانية ضمن محطات التوعية التي تقوم بها لجنة السلامة المرورية بشؤون البلاط السلطاني، بعد أنْ بدأتْ مُلتقياتها في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية. وقال سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى، إنَّ الملتقى فرصة لبث التوعية والإرشاد للحد من حوادث السير ومسبباتها، التي تؤرق المجتمع.

من جانبه، أوْضَح سعيد بن علي الحارثي نائب رئيس لجنة السلامة المرورية بشؤون البلاط السلطاني، أنَّ الملتقى يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للسلامة المرورية بشؤون البلاط السلطاني؛ حيث جاءَ إنشاء لجنة السلامة المرورية لبث الوعي بين العاملين في شؤون البلاط السلطاني، وهناك متابعة مستمرة لدعم اللجنة وتعزيزها بالكفاءات من فنيين وإداريين ومهندسين لتقوم بدورها.

وقال النقيب سعود بن محمد بن سيف الحراصي من اللجنة المنظمة، إنَّ الملتقى يأتي لبث الوعي المروري بين كافة شرائح المجتمع؛ نظراً للمؤشرات الإيجابية لدور لجنة السلامة المرورية في الأعوام الماضية. مضيفا بأنَّ الحوادث المرورية من الأمور المهمة التي تتطلب المسارعة بإيجاد الحلول لها.

تعليق عبر الفيس بوك