وزير الصحة يناقش إمكانية تدريس تخصصات جديدة للأطباء العمانيين

 

 

مسقط - العُمانيَّة

عَقَد مجلسُ الأمناء للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية اجتماعَه الأوَّل لهذا العام، برئاسة مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

واستعرضَ المجلسُ مُقترحات لدراسة عددٍ من البرامج التدريبية التخصصية في المجلس، كبرنامج تدريبي في "أمراض القلب للأطفال"، وبرنامج "أمراض القلب للكبار"، وبرنامج "العناية بالحالات الحرجة للأطفال"، وجاءت هذه المقترحات من قبل عدد من المستشفيات المرجعية، والتي لاحظتْ ضرورة تدريس وتدريب الأطباء العمانيين في هذه التخصصات، وفقا لدراسات أعدَّتها، وشملتْ جميع محافظات السلطنة. كما استعرضَ الأعضاءُ آخر المستجدَّات فيما يتعلَّق باعتماد عدد من البرامج دوليًّا من مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، شملتْ: برنامج الأنف والأذن والحنجرة، وبرنامج أمراض النساء والولادة، وبرنامج علم الأحياء الدقيقة، وبرنامج أمراض الدم، وبرنامج أمراض الأنسجة.

وعَرَض سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، أهمَّ الإنجازات التي تحقَّقتْ، ومُناقشة التقييم والأداء العام للمشاريع للعام 2016، مُستعرضا الإحصائيات حول اجتماعات مجلس الأمناء، واجتماعات اللجان التعليمية خلال العام 2016. كما عرض سعادته أعداد الأطباء العمانيين المقيمين بالمجلس؛ حيث وصل عددهم إلى 589 طبيبا ووصل عدد هيئة التدريس إلى 691 مدربا في عام 2016 ميلادياً، وفيما يتعلق بعدد الاختبارات والشهادات وصل عدد الاختبارات التي أجريت في العام 2016 إلى 177 اختبارا، وعدد 2597 ممتحنا، إضافة إلى 27 اختبارا دوليا، و1114 ممتحنا. وفيما يتعلق بإعداد الشهادات التي تمَّ التحقُّق منها ومعادلتها من الشهادات الصحية، فقد سجَّل المجلس عدد 88 شهادة تم معادلتها، والتحقق من 5700 شهادة في العام 2016.

تعليق عبر الفيس بوك