الصقور في الصدارة وظفار في الوصافة

فرسان القمة يكسبون الرهان .. وخماسية مسقط تشعل القاع

 

 

مسقط – وليد الخفيف

 

لم تسفر الجولة الـ 15 من دوري عُمانتل للمحترفين عن جديد واحتفظ ثلاثي القمة بمراكزهم دون مساس، فعزز الشباب من صدارته بفوز مستحق على صحم 3-1 ، واحتفظ ظفار بالوصافة بعد إسقاط نادي عمان 3-1، واستعاد العروبة توازنه محافظًا على تواجده مع أهل القمة بفوز صعب على جعلان بهدف دون رد، واشتعل صراع القاع بعدما اكتسح مسقط مضيفه النصر 5-1 في عقر داره، ولم يتمكن الرستاق من مواصلة الانتصارات فسقط أمام النهضة 2-3، ولم يحد تعادل الخابورة أمام صحار من زحف الفهود نحو المنطقة الآمنة، وأزاح فنجاء مضيفه السويق للمركز قبل الأخير بالفوز عليه بهدف نظيف عقد أمور القافلة الصفراء .

 

وبأداء راق واصل الشباب انتصاراته محافظا على القمة التي اعتلاها مع نهاية الدور الأول فكان الضحية هذه المرة فريق صحم الذي لم يتمكن من الصمود أمام الصقور لأكثر من دقيقتين اهتزت فيها شباكه عبر البرازيلي لوكاس من رأسية متقنة ترجمت عرضية رائعة من الأردني عمر جنيات الذي صال وجال في الجبهة اليمني لمنافسه دون رقيب.

تفوق الشباب استمر مع الشوط الثاني فاهتزت الشباك مجددا تحت تأثير عمر المالكي في الدقيقة 54، ورد عبد الله دينيج وقلص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 77 ، غير أن رجال الوطني سالم سلطان رفضوا أن تنتهي المباراة قبل زيارة جديدة في الدقيقة 87 عن طريق الخبير يونس المشيفري.

فوز الصقور المستحق رفع رصيدهم إلى 32 نقطة، ووجه الفريق عبر أدائه الراقي وانضباط لاعبيه التكتيكي تحذيرا شديد اللهجة إلى منافسيه في الجولات القادمة، في المقابل تعثرت خطى صحم - الذي تأثرت منظمومته الهجومية سلبا بغياب مهاجمه محمد الغساني للإيقاف - نحو أهل القمة بالخسارة التي جمدت رصيدهم عند 21 نقطة .

وأشاد مدرب الشباب سالم سلطان بأداء فريقه قائلاً: " لعبنا مباراة قوية أمام فريق مميز، كنا في أفضل حالاتنا، نفذنا المهام والواجبات الأساسية والثانوية بشكل دقيق، رغبتنا كانت كبيرة في المحافظة على القمة، الأمر الذي انعكس على أرضية الميدان التي سيطرنا عليها منذ انطلاق صافرة البداية "

 

مسقط يغزو النصر

ولم يكن مسقط رحيما بمضيفه النصر الذي استقبلت شباكه 5 أهدف واكتفى بالرد عبر هدف شرفي، نتيجة هي الأكبر في الأسبوع والأثقل والأصعب في تاريخ النصر، فالرغبة الكبيرة لرجال المدرب الوطني محسن درويش قابلها مجهود شحيح من أصحاب الأرض، ليفرض الفارس كلمته على الجنوبيين في معقلهم بأرض اللبان، ليغزو شباكه خمس مرات ويعود لدياره سالما غانما بالعلامة الكاملة التي غيرت من ملامح جدول الترتيب، فارتقى الفائز للمركز الـ 12 متقدما خطوة للأمام طامحا في التخلص من القاع وأخطاره، وتوقفت في المقابل خطوات النصر – المدجج بالنجوم – عند المركز الخامس برصيد 21 نقطة .

أحرز خماسية مسقط فيدران هدفين في الدقيقتين (6 و18) ومحمد الحبسي (48) وحمد الحبسي (70) ، ومحمد رمضان 81، بينما أحرز هدف النصر الوحيد عبد الرزاق بن تايري (85)

عودة مظفرة للعنيد

يمشي على سطر ويترك الآخر .. إنه الرستاق - الوافد الجديد الذي انتظر متابعيه أن تتواصل انتصاراته بعد الفوز الثمين الذي حققه على العروبة في معقله الجولة الماضية غير أنه عاد بخسارة 2-3 من إستاد السيب لصالح النهضة

ولم يصمد رجال المدرب المغربي مصطفى السويب أكثر من 26 دقيقة عندما نجح وجدي اللمكي بزيارة سريعة لشباكه، أعقبتها زيارتان قاسيتان عبر فرانك في الدقيقتين ( 44 و55)، وقلص الرستاق النتيجة بإحراز هدفين متتاليين عبر سامح الحمراشدي ( 64 ) وفهد الهاشمي ( 66 ) ، ليرتفع رصيد العنيد إلى 20 نقطة محسناً مركزه باحتلال المركز السابع، وأضحى الرستاق معرضًا لافتقاد المركز التاسع بعدما تجمد رصيد عند 15 نقطة.

 وسحب مراقب المباراة تصريح أحد أعضاء مجلس جماهير الرستاق الذي تواجد في الملعب لتغطية الحدث، ولم يتبين حتى اللحظة ما إذا كانت رابطة المحترفين هي التي أوصت المراقب بسحب البطاقة من عدمه، ولكن الأكيد أن رئيس النادي هلال البوسعيدي دعا إلى ذلك، الأمر الذي أحدث لغطا كبيرا .

السويق في القاع

لم يتوقع أشد المتشائمين أن يقبع السويق في القاع محتلاً المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة مبتعدا عن جعلان الأخير بأربعة نقاط فقط، فالأصفر الذي يقوده العراقي حكيم شاكر خسر من فنجاء بهدف دون رد في مباراة فرض فيها الملك الفنجاوي سيطرته على مجرياتها فكان الأكثر فرصا والأقرب للشباك في مرات عديدة، فبقدم شوقي الرقادي في الدقيقة 64 وضع فريقه في المقدمة رافعا رصيده إلى 20 نقطة، مجددا آمال التقدم نحو أهل القمة مع انطلاق الجولات القادمة.

وتأثر السويق بشكل ملحوظ  بالإرهاق جراء التنافس على 3 جبهات (الدوري والكأس الغالية والمشاركة الآسيوية) تزامنا مع اعتماد الحكيم على تشكيلة واحدة لم تمنح أصحابها فرصة التقاط الأنفاس.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه العبد النوفلي – أفضل لاعبي الفريق – الأمر الذي سيحرمه من المشاركة في المباراة القادمة.

وغادرت بعثة السويق في الثانية من ظهر أمس السبت مطار مسقط الدولي في اتجاه الدوحة من أجل مواجهة الزوراء العراقي في مستهل منافسات الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي.

وضمن الزعيم البقاء في الوصافة بالفوز على عمان 3-1، ولم تكن مهمة الزعيم سهلة أمام فريق شرس، فتقدم صاحب الأرض بهدف أدمير ورد جعفر البلوشي بالتعادل من ركلة جزاء، وفرض التعادل نفسه على أحداث اللقاء حتى الدقيقة 81 التي شهدت تقدم ظفار عبر الياس ماجوري ثم تأكيد الانتصار في الدقيقة 90 بواسطة أدمير نجم اللقاء واحد الصفقات الرابحة لظفار .

الفوز رفع رصيد ظفار إلى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الشباب المتصدر، أما عُمان فبقي في المركز العاشر، بـ15 نقطة.

العروبة يستعيد توازنه

واستعاد العروبة، توازنه بالفوز على جعلان (0-1) بقدم مهاجمه محمد تقي  في المباراة التي أقيمت على مجمع صور الرياضي، ليحتفظ المارد بالمركز الثالث بـ28 نقطة، بينما عمقت الخسارة من جراح جعلان، المتذيل بـ10 نقاط.

الفوز كان في غاية الأهمية لرجال المدرب الوطني أحمد مبارك ، فاستعادوا به قدرا من الثقة بعد خسارة الجولة الماضية من الرستاق، فالعلامة الكاملة منحتهم فرص البقاء في المركز الثالث.

تعادل غير مفيد

ولم تهتز الشباك، في مباراة الخابورة وصحار، ولم يستفد الطرفان من التعادل فالخابورة (15 نقطة) خاض اللقاء من أجل العلامة الكاملة التي تمنحه حق التواجد في المنطقة الآمنة، وكذلك صحار، والفوز كان مطلب جماهيره لإحياء آمال المنافسة على اللقب، غير أن التعادل أبقاه في المركز الرابع برصيد، بـ23 نقطة ليتسع الفارق مع المتصدر الشباب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك