اختتام بطولة مشارب للرماية التقليدية بعبري

 

 

عبري – ناصر العبري

اختتمت صباح أمس السبت بطولة مشارب للرماية التقليدية على ميدان بلدة مشارب بولاية عبري. والتي يشرف عليها الشيخ سالم بن راشد البلوشي. تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن علي القتبي مستشار الدولة وبحضور المكرمين والمشايخ، وأعضاء مجلس الشورى والأفاضل أعضاء المجلس البلدي ومديري الدوائر الحكومية بالظاهرة ومن الأجهزة الأمنية والعسكرية وأعيان ولاية عبري والمواطنين من محبي هذا الإرث العماني الأصيل وقد شهدت المسابقة منافسة كبيرة في كافة المراحل على مدى يومين متواصلين ورصد إليها أكثر من 48 جائزة واشتملت على 4 مراحل، الأولى مسابقة السكتون بالشعيرة والثانية البندقية مفتوحة والثالثة البندقية بالشعيرة والمرحلة الأخيرة الصحون للسكتون.

حصل فريق نخل على المركز الأول، وجاء فريق مجزي بني عمر في المركز الثاني. بينما جاء في رماية الأطباق بالبندقية فريق محافظة الظاهرة في المركز الأول وفريق صقور خدل في المركز الثاني.

وفي رمي البندقية فردي جاء الرامي سالم بن هويشل الدرعي في المركز الأول، ومطر بن خليفة الخميسي في المركز الثاني وحصل الرامي خليفة بن عبدالله الشملي على المركز الثالث.

وبلغ عدد المشاركين 1200 ألف من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة وتضمن الحفل كلمة للجنة المنظمة وعدد من القصائد الشعرية لشعراء من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي في حب الوطن والقائد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم. يلي ذلك تم الإعلان عن الفائزين في البطولة، وقام راعي الحفل يرافقه الشيخ بدر بن سالم البلوشي رئيس الجنة المنظمة بتوزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين.

 

تعليق عبر الفيس بوك