ختام ناجح لمسابقة ركض العارضة بمشاركة 300 ناقة

 

 

صحم - العُمانيَّة

أُقِيْم، أمس، في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة، الحفلَ السنويَّ السادس لركض عرضة الهجن الأهلية، بمشاركة حوالي 300 ناقة من مختلف ولايات السلطنة؛ وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد.

اشتملَ الاحتفالُ -الذي أقيم على ميدان البهجة- على سباق للهحن وركض العرضة ومسابقات الفنون التراثية ومسابقات أجمل عزبة وأفضل النوق وأجمل العتاد...وغيرها من المسابقات التراثية الأخرى.

وقال سعادة المهندس مُحمَّد بن خميس البادي عضو مجلس الشورى بولاية صحم عضو اللجنة المنظمة للاحتفال، إنَّ الحفل يأتي بهدف تشجيع ملاك الهجن الأهلية والمهتمين بتربيتها على المحافظة عليها؛ حيث تمثل أنشطة ورياضات الهجن التقليدية جزء مهمًّا في تراثنا العماني الأصيل. مشيرا إلى أن حجم المشاركة في هذا الحفل تؤكد حرص الأهالي على حضور هذه الفعاليات التراثية.

وكان الاحتفال قد بدأ بدخول المشاركين إلى الميدان على ظهور الهجن وهم يرددون الفنون التراثية كفن همبل البوش والتغرود، ثم بدأ ركض العرضة، كما اشتمل الحفل على تقديم الفنون العمانية الشعبية المغناة، إلى جانب تقديم القصائد الشعرية. وفي ختام الحفل، قام صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد -راعي المناسبة- بتكريم الفائزين في المسابقات والمجيدين في المشاركة وأعضاء لجنة الهجن بالولاية واللجنة المنظمة للحفل. حضر الحفل عددٌ من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة والمسؤولين والأهالي بمحافظة شمال الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك