خطة قيد الدراسة لتأهيل ميناء الصيد السمكي بالولاية فنيا وإداريا

الساجواني يتابع سير العمل بمشروعات تطوير القطاعات الزراعية والسمكية والحيوانية بالسويق

 

السويق – الرؤية

زار معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية يرافقه عدد من المسؤولين بالوزارة ولاية السويق لمتابعة سير العمل في المشاريع الزراعية والسمكية والحيوانية بالولاية التي تنفذها الوزارة إلى جانب المشاريع التي ينفذها القطاع الخاص في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، والتي استفادت من خدمات الدعم المقدمة من الوزارة.

وأشاد معاليه بمستوى التعاون بين الوزارة والمؤسسات الخاصة التي تسهم في تنمية الإنتاج الحيواني والنباتي؛ الأمر الذي يسهم في توفير الغذاء في السلطنة. وبارك معاليه هذه المشاريع متمنيا لأصحابها التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من النتائج المثمرة التي تسهم في دفع عجلة التنمية الزراعية والسمكية ومساهمتها الفعالة في اقتصاد السلطنة، مشيرا إلى أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة كاستخدام البيوت المحمية وأنظمة الري الحديثة والميكنة وغيرها من التقنيات التي تجعل أداء العمل الزراعي أكثر سهولة ويسرا على المزارعين والمربين.

وضمن برنامج الزيارة تفقد معاليه ميناء الصيد السمكي بالولاية واطلع على مرفقاته ومراسي السفن، وأشار معاليه إلى وجود خطة قيد الدراسة لتطوير وتأهيل مرفقات الميناء تأهيلا فنيا وإداريا.

 والتقي معاليه المساهمين في شركة النماء الطلابية بمدرسة عبدالله بن عباس بالسويق وهي شركة طلابية هدفها تعليم الطلاب أساليب الزراعة بالطرق والتقنيات الحديثة.

وتأتي الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات يقوم بها معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية والمسؤولين بالوزارة للوقوف على احتياجات القطاع الزراعي والسمكي والاطلاع على جاهزية المشاريع المنفذة في القطاعين الزراعي والسمكي.

تعليق عبر الفيس بوك