ولي عهد الدوق الأكبر بلوكسمبورج يزور الجامع الأكبر والأوبرا والمتحف الوطني

 

 

مسقط - العُمانيَّة

قامَ صاحبُ السُّمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى، وحرمه، بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر؛ في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

وقد تجوَّل في أروقة الجامع واستمع إلى إيجاز عن تاريخ ومراحل بنائه، إضافة إلى ما يزخر به الجامع من فنون معمارية عمانية وتصاميم إسلامية. وتعرَّف كذلك على المراكز والأقسام التي يضمُّها الجامع والأدوار التي تُؤدِّيها؛ مثل: معهد العلوم الإسلامية، والمكتبة، وقاعات المحاضرات والمرافق المختلفة بالجامع، والتي تُكمل دوره لخدمة المهتمين بالثقافة الإسلامية.

كما قام صاحبُ السُّمو الملكي الأمير وحرمه بزيارة لدار الأوبرا السلطانية مسقط. وتجول في المرافق المختلفة هناك، واطلع على ما تحتويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعملُ على تدعيم تقارب الحضارات وتعدُّد الثقافات. كما تعرَّف على طبيعة العروض التي تُقام بها، والبرنامج على مدار العام، إضافة إلى مُشاهدة أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى...وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.

وزَارَ صاحبُ السُّمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى، وحرمه، أيضًا المتحفَ الوطنيَّ في مسقط، وتجول الضيف في أرجاء المتحف وأروقته الذي يضم: قاعة الأرض والإنسان، وقاعة الحقب الزمنية، وقاعات ما قبل التاريخ والعصور القديمة، وقاعة عظمة الإسلام، وقاعة عُمان والعالم، وقاعة عصر النهضة، وقاعة التراث غير المادي.

تعليق عبر الفيس بوك