خالد بن هلال يرعى تدشين "عمان فجر جديد".. اليوم

 

 

 

مسقط - العُمانيَّة

يُنظِّم مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، اليوم، حفل تدشين كتاب "عُمان فجر جديد: المواءمة بين الأصالة والمعاصرة"، بنسختيه العربية والإنجليزية، للمؤلفة البروفيسورة الأمريكية ليندا باباس فانش، تحت رعاية مَعَالي السيِّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

ويتضمَّن الحفلُ -الذي يُقام في نادي الواحات بالعذيبة- مجموعة من الفقرات؛ من بينها: عرض مادة فيلمية عن الكتاب، وكلمة للمؤلفة، إضافة إلى التوقيع على الكتاب الذي يضم 7 فصول؛ يتناول فيها مجموعة من الأحداث المختلفة والنقلة النوعية التي وصلت إليها السلطنة. ويناقش الوضع السائد في السلطنة قبل العام 1970م من مُختلف الجوانب، ومقارنتها بالإنجازات التي شهدها عصر النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

ويُناقش الكتاب نموذجَ عُمان للحداثة خاصة بين جيرانها، والقدرة الفائقة على المواءمة بينها وبين الأصالة والمعاصرة، باستفاضة عبر فصوله المختلفة، ويحلِّل الكثيرَ من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي شهدتها السلطنة.

يُشار إلى أنَّ مُؤلفة الكتاب البروفيسورة ليندا باباس فانش مُختصَّة في دراسات الشرق الأوسط الحديثة والتاريخ الإسلامي، وقد زارت السلطنة لأول مرة عام 1974؛ إذ كانت تعمل ضمن فريق عمل دولي لدراسة الأولويات المهمة والتعرف على المتطلبات الحرجة في مجالات الأمومة والطفولة والتعليم والتغذية للأسر الريفية.

تعليق عبر الفيس بوك