قائد الخيالة السلطانية: سباقات الخيل تتلقى الدعم والاهتمام السامي المباشر

 

 

مسقط - العمانية

أكد العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية والمشرف العام على سباقات الخيل في السلطنة إن سباقات الخيل التي ينظمها نادي سباق الخيل السلطاني تتلقى الدعم والاهتمام الساميين من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من خلال تقديم كافة أنواع الدعم للجهات المختصة بهذا المجال.

وقال العميد أول قائد الخيالة السلطانية والمشرف العام على سباقات الخيل بالسلطنة لوكالة الأنباء العمانية "إنّ سباقات الخيل في السلطنة تطورت بشكل ملحوظ خاصة في السنوات الست الأخيرة عندما بدأنا بتطبيق نظام "تكافؤ الفرص" طبقاً لنظم الاتحاد الدولي لسباقات الخيل سواء للخيول العربية الأصيلة أو المهجنة الأصيلة".

وأوضح المشرف العام على سباقات الخيل أنّ مضامير السباقات في السلطنة تتلقى الدعم الكامل لإظهارها بالشكل المناسب من أجل السعي بهذه الرياضة إلى التطوير الشامل من خلال تهيئة أرضية مضمار السباق وتوفير المرافق المتنوعة التي تسهم في خدمة الخيول والفرسان وكذلك الجمهور.

وأكد أنّ الخبراء الدوليين الذي زاروا السلطنة وحضروا سباقات الخيل التي تقام بميادين السباق أشادوا بمستويات السباق المتقدمة وتنظيم الأشواط والشروط والقوانين الدولية المعمول بها في السلطنة وأبدوا إعجابهم بالفرسان العمانيين والمنافسة القوية والأرقام التنافسية التي تسجلها أشواط السباقات في مختلف المسافات.

وفيما يتعلق بالفرسان العمانيين الذين يشاركون في سباقات الخيل على مدار الموسم وضح الشهورزي أنّهم يتمتعون بمستوى عالمي يؤهلهم للمشاركة في سباقات الخيل المختلفة في كل دول العام مشيرًا إلى أن بعض الفرسان شاركوا بالفعل في السباقات الدولية وأثبتوا جدارتهم وتطور مستواهم مما ينعكس إيجابًا على سباقات الخيل المحلية بالسلطنة.

وحول الحصان البطل للخيالة السلطانية ميسور ابن الفحل العالمي الشهير بيرنينج ساند على أحاسن الذي أبهر جميع المتابعين وأصبح له جمهوره الخاص وشعبيته الكبيرة بالسلطنة وخارجها أعرب الشهورزي عن سعادته بالنتائج القوية التي حققها ميسور (4 أعوام) بالسلطنة وأبوظبي بمشاركة خيول قوية حصلت على مراكز متقدمة لكن ميسور أثبت أنه الأفضل.

واختتم بالقول " تمتلك الخيالة السلطانية عددا من الخيول المؤهلة للمشاركة في مختلف سباقات الخيل في العالم ونركز على السباقات الكلاسيكية التي ستقام في بريطانيا وفرنسا في يونيو وأكتوبر ونوفمبر المقبلين".

 

تعليق عبر الفيس بوك