افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية بجامعة ظفار

 

صلالة – الرؤية

 

افتتحت مكتبة الكويت الإلكترونية بجامعة ظفار والتي تعد مرحلة متقدمة من التعاون بين الجامعة والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارتها طلال عبدالكريم العرب، وذلك في مكتبة جامعة ظفار، وضمت 40 جهاز كمبيوتر وشاشة تفاعلية تشكل معملا معرفيا لشتى ضروب المعرفة من العلوم الإنسانية والتطبيقية، وتعد تلك المكتبة منفذ يتيح لطلاب جامعة ظفار والباحثين من الأساتذة الاطلاع والاستزادة من أحدث الكتب الإلكترونية والدوريات العلمية تشجيعا لحركة البحث العلمي.

وأوضح علي العوائد مدير المكتبة أن عدد الكتب الإلكترونية يزيد عن 253 ألف كتاب ومرجع علمي إلكتروني و4390 من الدوريات العلمية والتي تعد في مجملها من أحدث الإصدارات حتى العام 2016. وتمكن الطلاب من الاطلاع عليها سواء داخل الحرم أو خارجه من خلال موقع المكتبة الإلكتروني.

  بينما قال طلال العرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة إنّ التعاون سيمتد دون أفق محدد مع جامعة ظفار على كافة أصعدة أدوات المعرفة مبينا أن الجمعية تعمل على تقديم منح للطلاب في مجالات الدراسات العليا.

من جهته شكر البروفيسور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة الجمعية الكويتية على مجمل التعاون المثمر في مجال المعرفة مؤكداً أن حركة البحث العلمي من مرتكزات وأساسيّات رؤية جامعة ظفار لضمان جودة المخرجات العلمية المتمثلة في كوادر متخرجة بقدرات واطلاع ومواكبة لحركة البحث العلمي على المستوي العلمي.

جدير بالذكر أنّ مكتبة جامعة ظفار تقدم كافة صنوف المعرفة في مجالات البحوث والإصدارات ليس حصرا على طلابها وإنما تمتد خدماتها لكافة الباحثين في محافظة ظفار والسلطنة وتعمل على إقامة معرض مفتوح للكتاب سنويا وقد اكتملت الاستعدادات لانطلاق معرض جامعة ظفار للكتاب بشهر مارس القادم.

تعليق عبر الفيس بوك