الحسيني يناقش التحديات التي تواجه المصارف الخليجية

بنك عمان العربي يشارك في منتدى الاقتصاد الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

شارك أمين الحسيني الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي في الجلسة النقاشية بعنوان "التحديات الجديدة التي تواجه بنوك دول مجلس التَّعاون: وجهات نظر كبار القادة في القطاع" في منتدى الاقتصاد الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017 من تنظيم المعهد المالي الدولي والذي استمر ليومين.

وعقد الملتقى الذي نظمه المعهد المالي الدولي في فندق ريتز كارلتون- مركز دبي المالي العالمي يومي 13 و14 فبراير، وشهدت الفعالية المالية البارزة حضور أكثر من 250 من قادة القطاع المالي وصناع القرار المالي والاقتصادي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مشاركين من السوق العالمي.

 

وشارك في المُنتدى مُجموعة من الخبراء والمُتحدثين الرسميين الذين سلطوا الضوء على المواضيع التي تشكل أهمية بالغة للقطاع المصرفي في الوقت الحالي، كما تطرقوا إلى التحديات والفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوزعت المواضيع إلى 9 جلسات حوار و 4 محاضرات للمتحدثين الرئيسيين، إذ تنوعت المواضيع المطروحة بين "توقعات الاقتصاد العالمي"، و"التطورات التي يشهدها سوق النفط وآثارها"، و"المبادرات الحالية في المنطقة لتعزيز التكنولوجيا والابتكار"

وقد شارك أمين الحسيني كعضو في الجلسة النقاشية حول التحديات التي تواجه المصارف الخليجية، والتي عقدت في اليوم الأول للمنتدى. وناقشت الجلسة سبل تغلب المؤسسات المالية على التَّحديات التي تواجهها في ظل الانخفاض المستمر لأسعار النفط، وتراجع السيولة وارتفاع أسعار الفائدة.

وقال الحسيني: كان شرفًا لي أن أمثل القطاع المصرفي للسلطنة في الجلسة النقاشية، إذ يُقدم منتدى الاقتصاد الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي ينظمه المعهد المالي الدولي فرصًا قيمة لرواد القطاع المصرفي والخبراء من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتطرق إلى مُختلف التحديات التي يواجهها القطاع المصرفي والمالي، وتبادل الإستراتيجيات والخبرات علاوة على تقديم الحلول والرؤى الممكنة، وانطلاقاً من كوننا في بنك عمان العربي أحد أقدم المؤسسات المالية والمصرفية في السلطنة، كانت مشاركتنا في هذا المنتدى الدولي الهام، فرصة لمنح الحضور فكرة أشمل عن واقع القطاع المصرفي العماني.

وكجزء من مشاركة الحسيني في الحلقة النقاشية التي جمعته مع خمسة أعضاء آخرين يمثلون عدداً من أهم المصارف في المنطقة، قدم أمين رؤيته لأوضاع القطاع المصرفي الخليجي خلال العامين القادمين متحدثاً عن أبرز التحديات التي قد يواجهها القطاع فيما يتعلق بالسيولة، كما تطرقت الجلسة النقاشية إلى عدد من المواضيع المهمة التي تشمل تعزيز القطاع، والالتزام، والأمن الإلكتروني، والاعتمادية الرقمية، وأسواق الدين الرأسمالي.

واختتم أمين حديثه قائلًا إن مشاركتنا في الفعالية الهامة على مستوى المنطقة قدمت لنا فرصة قيمة للتواصل مع قادة القطاع المالي والخبراء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمشاركة الأفكار وطرح الحلول من أجل تلبية احتياجات الزبائن، من خلال ملاءمة منتجاتنا وخدماتنا مع احتياجاتهم المختلفة.

ويُعتبر بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعًا ومكتباً، إضافة إلى أكثر من 135 جهازا للصرف الآلي تنتشر في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عُمان العربي مجموعة واسعة من المُنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمُستثمرين على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك