"الشحن اللاسلكي" جديد هواتف آيفون

 

مع انضمام شركة أبل رسمياً إلى اتحاد الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium، تصبح الأنباء التي ظهرت قبل أيام عن عزمها دعم ميزة الشحن اللاسلكي ضمن هاتفها الذكي القادم أكثر واقعية.

وكان مينج شي كو، المحلل بشركة كي جي آي سيكيورتيز، أكد أن الشركة تعمل على تطوير ثلاثة نسخ جديدة من هواتف آي فون لتدعم تقنية الشحن اللاسلكي من دون مشكلات.

وأوضح المحلل، المعروف عنه دقة تسريباته بشأن أبل، أن الشحن اللاسلكي يرفع من درجة الحرارة الداخلية للهواتف الذكية، لذا تعمل الشركة على إضفاء بعض التحسينات إلى الهيكل الداخلي للنسخ الجديدة لمراعاة عدم تأثرها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

والآن، أصبحت أبل ضمن اتحاد الطاقة اللاسلكية المكون من 213 عضواً، منهم: سامسونج، ونوكيا، ولينوفو، أسوس، وكانون، والذي يشجع على استخدام معيار واحد للشحن اللاسكي هو "تشي" Qi، وهو نفس المعيار الذي تدعمه أبل ضمن ساعتها الذكية.

يُشار إلى أن المحلل كوم كان نشر مذكرة سابقة أكد فيها أن أبل تنوي التحول خلال عام 2017 إلى تصنيع هواتف آي فون الجديدة بهيكل زجاجي، ودعم بعض منها بشاشات OLED، ومستشعر جديد لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بهدف تحسين تجربة الاستخدام.

يُذكر أن التقارير السابقة تشير إلى تخطيط أبل هذا العام لإطلاق ثلاثة هواتف هم آي فون 7 إس بشاشة قياس 4.7 بوصات من نوع LCD، وآي فون 7 إس بلس بشاشة LCD قياس 5.5 بوصات، وهاتف آي فون 8 بشاشة OLED مرنة بقياس 5.8 بوصات.

تعليق عبر الفيس بوك