السلطنة تستضيف الاجتماع السنوي لرؤساء بعثات "الصليب الأحمر" بالشرق الأوسط.. 22 الجاري

 

مسقط - العمانية

تستضيف السلطنة خلال الفترة من 22 ولغاية 23 فبراير الجاري الاجتماع السنوي لرؤساء بعثات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمنطقة الشرق الأوسط وهو الاجتماع الأول من نوعه الذي تستضيفه السلطنة.

وسيتناول الاجتماع استراتيجية تطوير العمل داخل اللجنة في المنطقة ومناقشة تطوير الموارد البشرية وآليات عملها وطرق الاستفادة من نظم تقنية المعلومات في تطوير عمل اللجنة إضافة إلى استعراض التحديات التي تقابل عمل اللجنة وسبل مواجهتها. وقال عامر ملحم ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السلطنة إنّ سبب اختيار وجود مكتب للجنة الدولية للصليب الأحمر في السلطنة لتسهيل عمليات الإغاثة للجمهورية اليمنية وذلك عبر استقبال المواد الإغاثية والمساعدات من مختلف منظمات الهلال الأحمر وبالتنسيق مع الجهات الحكوميّة في السلطنة والهيئة العمانية للأعمال الخيرية لتسهيل عمل اللجنة.

وأضاف ملحم- في تصريحٍ لوكالة الأنباء العمانية- أن مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السلطنة عمل مسبقًا منذ مايو 2015 عبر مركز عمليات لوجستي أقيم بصلالة بمحافظة ظفار وفي بداية العام الماضي بدأ عمل اللجنة بالتنسيق مع السلطنة؛ حيث تمّ إيجاد مكتب تمثيلي للجنة في مسقط. مشيرًا إلى أنّ السلطنة قدمت كل التسهيلات المطلوبة لتيسير عمل اللجنة. وأوضح أنّ سبب اختيار اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمنطقة الشرق الأوسط السلطنة لاستضافة هذا الاجتماع، يأتي لما لمسته اللجنة من وجود نقاط مشتركة بين اللجنة وسياسة السلطنة، خاصة في عمل اللجنة تحديدًا في الحياد وعدم التحيز والتركيز على الجوانب الإنسانية، إضافة إلى رغبة اللجنة في تطوير العلاقات مع الجهات المعنية بالسلطنة في هذا الشأن.

وكشف ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السلطنة عن أن اللجنة ستنظم برنامجًا طبيًا في شهر أبريل المقبل من خلال تنظيم حلقة عمل تدريبية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتدريب جراحين عمانيين على أعمال الجراحة الميدانية اللازمة خلال العمليات الإغاثية إضافة إلى مشاريع تعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لتبادل الخبرات وتدريب الكوادر في مجال الإغاثة.

تعليق عبر الفيس بوك