الأحد, 18 نوفمبر 2018

المغرب في مواجهة البحرين والكويت تلتقي فرنسا .. وضمان التواجد العربي في نهائي كأس ج

الإثنين 13 فبراير 2017 09:54 م بتوقيت مسقط

المغرب في مواجهة البحرين والكويت تلتقي فرنسا .. وضمان التواجد العربي في نهائي كأس ج



الإمارات وفلسطين والبرازيل وتونس ودعوا المنافسة بعد مستويات رائعة
الخزري وفلاح وجوفيل سعداء بالتأهل .. ودحبور راضٍ عما قدمه المنتخب الفلسطيني
الدوحة : تلفزيون ج //
اكتملت أضلاع المربع الذهبي للنسخة الثالثة من بطولة كأس ج العالمية بتأهل المغرب والكويت والبحرين وفرنسا إلى دور نصف النهائي من البطولة بعد مباريات قوية ومثيرة في دور ربع النهائي والتي أقيمت أمس على ملاعب إدارة التطوير التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم بالثمامة في أجواء رائعة تحت زخات المطر .
وستقام مبارتا نصف النهائي صباح اليوم على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ، حيث يلتقي الفريق المغربي مع البحريني في تمام الساعة التاسعة صباحا في مواجهة عربية جديدة ، بينما يلتقي الفريق الكويتي مع الفرنسي في تمام الساعة العاشرة من نفس اليوم .
جاء تأهل الرباعي إلى المربع الذهبي بعد منافسة قوية للغاية في مباريات الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني - يحفظهما الله - والتي تلقى دعماً لامحدوداً من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي .
، ليستمر الدعم الكبير لها للعام الثالث على التوالي ، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث - وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 - على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم .

وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية، وتقام البطولة تحت شعار "جميعا نجوم" ، والتي تستمر في الفترة من الثامن وحتى الخامس عشر من فبراير الجاري.

المغرب تعبر تونس برباعية والبحرين تجتاح البرازيل بهدف الموسوي

ففي لقاء عربي مثير نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز على نظيره التونسي بأربعة أهداف دون رد ، حيث واصل المنتخب المغربي عروضه القوية وقدمم مباراة رائعة سيطر على مجرياتها منذ البداية وحتى النهاية ونجح في تسجيل الأهداف الأربعة كل من عمر صديق ثلاثة أهداف "هاتريك " وياسين أدمام هدفاً ليصعد ببطاقة التأهل لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق .

وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس على ملعب الثمامة نجح المنتخب البحريني في تخطى المنتخب البرازيلي بهدف دون رد في مباراة قوية تكتيكياً قدم خلالها الفريقان مستوى مميزاً استحقا عليه الإشادة .

حيث نجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبه السيد محمود الموسوي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول ، ونجح في الحفاظ على الهدف في الشوط الثاني وحصد بطاقة التأهل .
 
الكويت تتخطى عقبة الإمارات وفرنسا تحبط صحوة فلسطين

وفي المباراة الثالثة نجح المنتخب الكويتي في تخطي منافس قوي وعنيد وهو المنتخب الأماراتي بهدفين مقابل هدف بعد مباراة ساخنة افتتحها المنتخب الكويتي بالتسجيل في وقت مبكر عن طريق عبد الرحمن خضر في الدقيقة الثالثة ، ونجح المنتخب الإماراتي في العودة للقاء وإدراك التعادل بعد الهدف بعشرة دقائق عن طريق اللاعب سعيد حسين لتزداد المباراة قوية وندية وإثارة بين الفريقين وفي الشوط الثاني استطاع لاعب الكويت سعود القاسم فض الاشتباك وتسجيل الهدف الثاني ليتأهل المنتخب الكويتي لقبل النهائي .

واختتمت مباريات دور الثمانية بمواجهة ماراثونية جمعت بين المنتخب الفلسطيني ونظيره الفرنسي انتهى وقتها الـأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق ، حيث استهلت فرنسا التسجيل عن طريق اللاعب كيليل بنكاهلوجي في د 14 وعادل أحمد شديد لفلسطين في د 27 ، لتمتد المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الفرنسي ليحقق الفوز بنتيجة 5/4 ، بينما استحق المنتخب الفلسطيني التحية من الجميع على الأداء الرائع الذي ظهر به خلال المباراة وخلال البطولة ككل .

 طارق الخزري مدرب المغرب : كل مباراة نخوضها تعتبر نهائي

أعرب طارق الخزري مدرب المنتخب المغربي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب المنتخب التونسي بأربعة أهداف دون رد في مباراة ربع نهائي بطولة كاس ج وقال في تصريحات صحفية عقب اللقاء : " المنتخب التونسي منتخب قوي للغاية ، إلا أن لاعبي فريقنا بذلوا مجهودا كبيرا خلال اللقاء ونجحوا في تحقيق فوز مستحق والتأهل لنصف نهائي البطولة ". وأضاف قائلا : "نحن ندخل كل مباراة على أنها نهائي ، حيث نبحث خلالها عن تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة على اللقب ، ولكن الهدف الأكبر هو اعطاء صورة جيدة عن المغرب من خلال تعاملات المنتخب المغربي في كل شئ .

سواء داخل الملعب أو خارجه ، فنحن هدفنا من المشاركة في البطولة تربوي أكثر منه تنافسي ، لأن كرة القدم بها مكسب وخسارة وأي نتيجة يجب أن نتقبلها ولكن الأهم هو كيفية الاستفادة من هذا التجمع في تكوين شخصية هؤلاء اللاعبين الصغار ".

وعن مواجهة البحرين في مباراة نصف النهائي قال : " كما قلت كل مباراة نخوضها هي نهائي بالنسبة لنا ، والفريق يقدم مستوى جيداً ونحن نركز على أنفسنا فقط بغض النظر عن الفريق المنافس ، واختتم قائلا : " يجب أن نشيد بفكرة بطولة كأس ج الرائعة ، فأنا لم أر مثل هذه البطولات على مدار عملي الرياضي بالفعل فكرة ممتازة وتعتبر بمثابة كأس عالم مصغرة".

علي فلاح مدرب المنتخب الكويتي : تأهل مستحق بعد مباراة قوية

أشاد علي فلاح مدرب المنتخب الكويتي والسالمية سابقا ، ومدرب المنتخب الكويتي المشارك في البطولة بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال مباراة الأمس أمام المنتخب الإماراتي بدور الثمانية وتأهله لمواجهة المنتخب الفرنسي في نصف نهائي البطولة وقال : " المباراة كانت صعبة للغاية خاصة وأن الفريق الأماراتي من الفرق الممتازة ويعد من أقوى الفرق في البطولة ويقدم كرة قدم جيدة ويطور أداءه من مباراة إلى إلى أخرى " .

وأضاف قائلا : " اللاعبون طبقوا 70 % من التعليمات التي أعطيناها لهم قبل المباراة ونجحوا في مجاراة المنتخب الإماراتي واللعب على نقاط القوة والضعف وتحقيق الفوز وهو ما نسعى اليه الأن وهو تحقيق الانتصارات ، خاصة وأن الأدوار النهائية لايوجد خلالها فرصة للتعويض ، وعن قدرة الفريق على الفوز باللقب قال : " لا أريد أن أضع اللاعبين تحت ضغوطات فنحن نركز على كل مباراة على حده وإن شاء الله نتخطى المنتخب الفرنسي في نصف النهائي ومن ثم التفكير في المباراة النهائية " .

 
فرانسوا جوفيل مدرب فرنسا : سعداء بالتجربة المميزة

أشاد مدرب منتخب فرنسا فرانسوا جوفيل بالتجربة الرائعة وهي المشاركة في بطولة كأس ج وقال : " نعيش تجربة مميزة للغاية بالمشاركة في هذه البطولة العالمية والتي تساعد على تكوين شخصية هؤلاء اللاعبين الصغار وتجعل تفكيرهم إيجابياً ، ونحن من مباراة للأخرى نسعى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة واكتساب خبرات جديدة وثقافات جدية علينا من خلال التواجد في هذا التجمع المميز ".
وأضاف قائلا : " كل مباراة نستخلص منها الدروس لنستفيد من الإيجابيات ونتفادى السلبيات في المستقبل ، ونخوض أي مباراة بتحدٍ كبير ونتقبل نتيجتها مهما كانت سواء مكسب أو خسارة ، وأثنى على المستوى الذي قدمه لاعبو فريقه خلال البطولة وقال : " اللاعبون قدموا مستوى مميزاً للغاية ونجحوا في الوصول إلى نصف نهائي البطولة بعد مستوى أكثر من رائع يستحقون عليه الشكر والثناء ونتمنى لهم التوفيق في المباراة المقبلة لمواصلة المشوار بنجاح ".

ناصر دحبور مدرب الفريق : راضون عما قدمه منتخب فلسطين

أبدى ناصر دحبور مدرب المنتخب الفلسطيني رضاءه التام على فريقه رغم خسارته امام فرنسا بركلات الترجيح وخروجه من المنافسة وقال : " جميعنا راضون تماما عن مشاركة الفريق في البطولة والمستوى الذي ظهر به اللاعبون والنتائج الجيدة التي حققوها على مدار المباريات السابقة حتى الوصول إلى ربع نهائي البطولة .

وأضاف قائلا : " لاعبونا استطاعوا مجاراة العديد من الفرق القوية للغاية مثل السعودية وقطر وفرنسا التي اعتبرها أفضل فريق في البطولة ، وأشكرهم على المجهود الذي قدموه .
وعن مباراة الأمس قال : " المباراة كانت قوية للغاية وصعبة للغاية ولم يتمكن المنتخب الفرنسي من فرض سيطرته ووصلت إلى ركلات الترجيح بعد التعادل والتي لم يحالفنا التوفيق خلالها ونجح المنتخب الفرنسي في الفوز والتأهل " .
تشجيع مثالي للمنتخب الفلسطيني
شهدت مباراة فلسطين وفرنسا أمس بربع نهائي البطولة والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح تشجيعاً مثالياً من العديد من الجماهير من أبناء الجالية الفلسطينية التي حرصت على التواجد في مدرجات ملعب الثمامة تحت زخات المطر وتشجيع الفريق بكل قوة وهو ما أضفى نوعا من المتعة والإثارة على المباراة , وعقب اللقاء وجهت الجماهير الفلسطينية التحية إلى فريقها رغم خسارته وتوديعه للبطولة .
تكريم مميز للأفضل
تحرص اللجنة المنظمة لبطولة كأس ج دائما على تكريم أفضل لاعب بعد كل مباراة في بادره رائعة من القائمين على البطولة لتحفيز اللاعبين الصغار وتشجيعهم على أن يكونوا الأفضل دائما ،وفي مباريات الأمس تواصلت جوائز الأفضل التي قدمها للاعبين علي المناعي نائب مدير البطولة .. ففي مباراة البحرين والبرازيل حصل لاعب المنتخب البحريني علي محسن على جائزة الأفضل وفي مباراة المغرب وتونس كانت الجائزة من نصيب المغربي محمد الساهل وفي مباراة الامارات والكويت استحق الكويتي عبد الرضا شهاب الحصول على الجائزة وفي مباراة فرنسا وفلسطين حصل اللاعب الفرنسي وليام مايكلبرنسس على الجائزة .
 
 
منتخب قطر في زيارة للجنة المشاريع والإرث
قام منتخب قطر المشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس ج  بزيارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث وذلك للتعرف علي كافة الأعمال والمنشآت والمرافق التي تقوم بها اللجنة للتجهيز والاستعدادات لمونديال 2022 .
وقد استقبل طلاب المدرسة خالد النعمة مسئول العلاقات الإعلامية باللجنة والذي رحب بالطلاب في بداية الزيارة ثم قام بعرض فيديوهات لكافة الأعمال التي تقوم بها اللجنة وأيضا تفقد بعض صور المعرض لبعض المنشآت والفرق القطرية والأندية القديمة .
وأبدى الطلاب سعادتهم البالغة بتلك الزيارة والتي تعدو مهمة لهذا الجيل للتعرف علي كل ما يتم تجهيزه لمونديال 2022 ، وكان خالد النعمة قد أكد خلال الزيارة علي ضرورة أن يستوعب النشء هذه الاستضافة لتقريب الصورة وملامسة الحلم الكبير ، خاصة وأن مونديال 2022 ، سيكون مونديال لجميع الشعوب العربية وأن ينظر لهذه الفرص الرائعة كي يتعلم النشء فكرة استضافة الحدث العالمي الكبير واستثماره وضرورة أن ينظروا إلي هذه الفرصة وإن لم يكن أحدهما لاعباً فلابد وأن يحضروا للمتابعة .
وأكد أن زيارة طلاب المدرسة القطرية للجنة  تعتبر فرصة للقاء جميع الطلاب لتعريف الطلاب بأحدث المستجدات في التحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والاستماع لآرائهم والجوانب التي يرغبون في المشاركة فيها خلال البطولة .
وقال : " أن اللجنة ترحب بالأشقاء العرب وهذه البطولة ليست لقطر فقط ، بل للمنطقة كلها وأبان النعمة : كأس ج تلتقي مع أهداف أساسية لمونديال 2022 وكيفية توظيف اللعبة بالتواصل وأواصر المحبة وهذه النسخة نسخة مصغرة للمونديال " .
أما طلاب المدرسة القطرية فقد أبدو إعجابهم بما تابعوه علي أرض الواقع وتمنى كل منهم أن يكون أحد أفراد كتيبة العنابي في المونديال ، فيما عبر آخرون عن تمنياتهم بالتواجد في هذا الحدث العالمي الكبير وتفخر بإقامته علي أرض قطر الحبيبة ، لاسيما وأن تلك الانجازات والأعمال التي تقام لخدمة الرياضة والشعوب العربية .