برنامج تدريبي حول بناء المؤشرات التربوية بتعليمية ظفار

 

 

صلالة - سعود الحضري

انطلق بالمُديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة ظفار البرنامج التدريبي حول بناء واستخراج وقراءة وتحليل وتوظيف المؤشرات التربوية والذي تنفذه دائرة تنمية الموارد البشرية على عدة مراحل ويستهدف عدداً من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات مدارس المُحافظة.

يتضمن البرنامج عدة محاور تتمثل في تحليل وقراءة المؤشرات التربوية (تطوير الأداء المدرسي- الجدول المدرسي- السجلات الإدارية - التحصيل الدراسي- والزيارات الإشرافية) إلى جانب التدريب على كيفية توظيف المؤشرات التربوية في العمل الإشرافي والمدرسي. وسوف يستمر تنفيذ البرنامج التدريبي حتى 22 من الشهر الجاري.

وأشارت الدكتورة شريفة بنت عبد الله اليافعي المُدير المساعد لتطوير الأداء بدائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار إلى أنَّ البرنامج تمَّ اعتماده من قبل وزارة التربية والعليم كنظام معني بمستويات الأداء في العمل التربوي ويقوم على قواعد البيانات المركزية المستقاة من بوابة سلطنة عُمان التعليمية كونها المصدر الرئيسي الذي يثري بالبيانات ما يسهم ويسهل عملية الوصول إلى كافة المعلومات والمؤشرات والإحصاءات .

يذكر أنَّ فريق التدريب لهذا البرنامج مكون من الدكتورة شريفة اليافعي ومحمد علش الكثيري وأحمد المعشني وهناء الرواس من دائرة تنمية الموارد البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك