الخميس, 15 نوفمبر 2018

"الدراسات المصرفية" تستضيف الملتقى الدولي الأول للتمويل الإسلامي

الإثنين 13 فبراير 2017 07:50 م بتوقيت مسقط

"الدراسات المصرفية" تستضيف الملتقى الدولي الأول للتمويل الإسلامي

 

مسقط - الرؤية

وقعت كلية الدراسات المصرفية والمالية ومؤسسة توافق للاستشارات الماليزية اتفاقية تعاون لتنظيم "ملتقى صلالة الدولي الأول للتمويل الإسلامي" والذي سيُقام في الفترة من 20 وحتى 24 أغسطس المقبل في مدينة صلالة.

ووقع الاتفاقية بالنيابة عن الكلية الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد الكلية فيما وقع الاتفاقية نيابة عن توافق للاستشارات الدكتور عبد الحنان العيسى المستشار القانوني بالمؤسسة. ويهدف هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على أهم التجارب الدولية في الصناعة المالية الإسلامية والتحديات التي تواجه هذه الصناعة بالإضافة إلى استعراض الحلول المُستقبلية. وأعرب الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية عن سعادته بهذه الشراكة، قائلاً: "تضع الكلية بعين الاعتبار تدريب وتخريج كفاءات وطنية في مجال الصيرفة الإسلامية، ويُعد هذا الملتقى خطوة مهمة في الوقت الذي تسعى فيه السلطنة لتنويع مصادرها المالية"، كما أكد أنَّ هذا الملتقى سيفتح آفاقاً جديدة بين الجهات المشاركة من جهة وبين الخبرات من جهة أخرى.

وقال الدكتور عبد الحنان العيسى المستشار القانوني لمؤسسة توافق الماليزية: "جاء اختيارنا للسلطنة لعقد هذا الملتقى نظراً لما تتمتع به من سُمعة دولية حيث إنَّ المؤشرات الاقتصادية العُمانية تشجع لعقد مثل هذه الملتقيات". أكد أنَّ هذا الملتقى يُعد فرصة للإطلاع على التَّجارب الدولية في المالية الإسلامية. وأضاف: "سيشهد الملتقى طرح عدد كبير من أوراق العمل ودراسات متخصصة في مجال المالية الإسلامية بمشاركة خبراء دوليين بالإضافة إلى عقد ورش عمل لمُناقشة التحديات والحلول التي تواجه الصناعة المالية الإسلامية".