يُنظِّمه مجلس ترويج صادرات الحاسب الآلي والإلكترونيات

وفد "الغرفة" المتخصص في البرمجيات يشارك في فعاليات معرض الهند لتقنية المعلومات

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُشارك وفدُ غرفة تجارة وصناعة عُمان، برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان للشؤون الإدارية والمالية المتخصص في مجال تقنية المعلومات، في فعاليات معرض الهند لتقنية المعلومات، الذي يُنظِّمه مجلس ترويج صادرات الحاسب الآلي والإلكترونيات والبرمجيات، خلال يومي 13 و14 فبراير في حيدر أباد بالهند.

ويهدفُ معرض الهند لتكنولوجيا المعلومات 2017 إلى إيجاد مجموعة من الشركات الهندية العاملة في قطاع تقنية المعلومات لتبادل الخبرات والمهارات والكفاءات، وتطوير سوق تقنية المعلومات ورفده بالتقنيات الجديدة. كذلك لخلق الوعي لدى المشاركين حول الفرص والقدرات والمهارات الموجودة في الهند، والتي تعتبر من أقوى أسواق العالم في مجال التقنية، وحث المشاركين على الاستثمار في هذا المجال. كما يهدفُ المعرضُ لتوفير الفرص للمصنعين لهذه التقنية لعقد شراكات تجارية واستثمارية في الأسواق الأخرى، وإفادة العالم بما تحتويه الهند من قدرات في هذا المجال.

وحول مشاركة وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان، قال المهندس رضا آل صالح: إنَّ الغرفة تسعى دائما لتنمية وتطوير مؤسسات القطاع الخاص بشكل عام من مؤسسات كبيرة كانت أو صغيرة ومتوسطة، من خلال إعطائها الفرصة للتعرف على جديد التقنيات والمهارات التي وصل إليها العالم؛ وذلك من خلال إشراكهم في وفود تجارية متخصصة، وهذه المشاركة لوفد الغرفة المتخصص في مجال تقنية المعلومات فرصة للمشاركين من رجال أعمال عُمانيين للتعرف على التقنيات الجديدة والاستفادة من الخبرات الموجودة وإمكانية تطبيقها في مؤسساتهم بما يخدمها وينميها.

وأضاف آل صالح بأنَّ المعرض يتيح الفرصة للمشاركة في تأسيس شراكات تجارية مع المؤسسات المشاركة في المعرض وتوقعي اتفاقيات تعاون معها، وعلينا كرجال أعمال عُمانيين الاستفادة من التقدم السريع الذي تشهده الهند في مجال تقنية المعلومات وفي مجال السوفت وير (البرمجيات)، والعمل على استخدام هذه التقنية في تطوير أعمال مؤسساتنا. ودعا نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية أصحاب الأعمال العُمانيين للاستفادة من الوفود التجارية التي تسيرها الغرفة والتخطيط المسبق لها.

وقال شهاب بن يُوسف بن علوي صاحب أعمال مشارك في الوفد، إنَّ الوفود التجارية المتخصصة تكون أكثر فائدة لنا كأصحاب اعمال عُمانيين؛ حيث تتيح لنا الفرصة للتعرف على كل جديد في مجال التخصص، وهذا الوفد متخصص في مجال تقنية المعلومات للمشاركة في افتتاح معرض الهند للبرمجيات في نسخته السابعة عشرة. مضيفا بأنَّه كون مجال تقنية المعلومات مجالا واسعا ومتجددا، فإنه يتحتَّم علينا أن نكون أكثر وعيا بالبرمجيات والتقنيات الجديدة المستخدمة في السوق.

وأشار بن علوي إلى أنَّ الهند من الدول المتقدمة في مجال تقنية المعلومات وربما تكون من الدول الأولى في هذا المجال، وهو بدوره يساعدنا في الوصول لأحدث الصناعات وأحدث البرامج في كل الحلول التقنية. ونأمل من خلال هذه المشاركة الحصول على بعض الحلول التقنية التي تساعد في تطوير اعمال مؤسساتنا مستقبلا. مضيفا بأنَّ تقنية المعلومات تخدم كل المجالات الأخرى كتطوير الأعمال في مجال العقارات والمقاولات، ومعرفة أحدث الصناعات التي وصلت إليها تقنية المعلومات.

وقال جميل علي سلطان عضو مجلس إدارة في مجموعة شركات جي.تي-تاول ومشارك في الوفد: إنَّ مشاركتنا في وفد الغرفة لمعرفة الجديد في مجال تقنية المعلومات والاستفادة من التطور الذي تشهده الهند في هذا المجال؛ لتطوير مؤسساتنا وتزويدها بأحدث البرمجيات والتقنيات. مضيفا: التقينا ممثلي إحدى الشركات التي تتعامل معها تاول، والتي توفر لنا الكثير من البرمجيات والتقنيات الحديثة، وكونه متخصصًا في هذا المجال شارك أيضا للاستفادة ممَّا وصلت إليه الهند من تطوُّر في هذا المجال. وأشار إلى أنَّ المؤسسات العُمانية الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تقنية المعلومات عليها الاستفادة من هذه المعارض لتحديث معلوماتهم وتقنياتهم بما يتماشى مع السوق، والتعرف على البرمجيات الجديدة التي توفرها الهند كدولة متقدمة في البرمجيات.

وقال إنيل سامويل مدير تطوير الأعمال بمؤسسة ساينوتك تكنولوجي للحلول الرقمية: شاركنا في المعرض السنوي المتجدد لعرض منتجاتنا وتقنياتنا في مجال تقنية المعلومات، وتعريف المشاركين بآخر المستجدات لدينا. وأضاف: لدينا العديد من البرامج والتقنيات الجديدة التي تسهل على المؤسسات أعمالها، وتعمل على تقليل الإنفاق وتخدمها في عدة مجالات. مضيفا بأنَّ مُؤسستنا لديها المقدرة والمهارة على خلق برامج حديثة تساعد الزبون في تسهيل عمله، ونبحث عن وكلاء وممثلين لنا في الدول الأخرى، ونحن مستعدون لتقديم كل التسهيلات لهم بما يخدم تطوير أعمالهم وإيجاد فرص في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك