جامعة السلطان قابوس تدشن خطتها التدريبية للموظفين

 

 

مسقط – الرؤية

دشّن مركز إعداد وتطوير العاملين في جامعة السلطان قابوس الخطة التدريبية لموظفي الجامعة لهذا العام من خلال تنفيذ برنامجه التدريبي الأول بعنوان: "دورة تنمية التفكير الإبداعي" الذي يقدمه المدرب الدولي والمستشار في الإبداع والتطوير الشخصي والإداري الدكتور أسامة أبو العلا والخاص بتنمية التفكير الإبداعي.

يسعى البرنامج إلى التدريب على بعض المهارات التي تساعد على تنمية الإبداع، والقيام ببعض التطبيقات العملية، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بأساليب جديدة ومهارات فن الابتكار في مجال العمل وأساليب توجيه الإدراك، وتنمية قدراتهم في التعامل مع البدائل والمتغيرات.

يقام البرنامج في فترتين مختلفتين وكل فترة تضم مجموعة مختلفة من المشاركين وتمتد 5 أيام متتالية، ويستهدف كافة الفئات الوظيفية بالجامعة.

علماً بأن الخطة التدريبية لهذا العام تشتمل على البرامج التي ستعقد في النصف الأول من العام وهي (تنمية التفكير الإبداعي- المحصلة المهارية) (تقييم أنظمة الرقابة الداخلية) (الذكاء الاجتماعي- التأثير في الآخرين) (التخطيط والتطوير الوظيفي) (البرنامج المتكامل في الإدارة المالية والمحاسبة) (إدارة الوقت وضغوط العمل) (آلية اكتشاف مشكلات طالبات السكن الداخلي وكيفية التعامل معها) (الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي) (التواصل الفعال) (كتابة المراسلات الرسمية) (تنمية المهارات الإدارية لغير الإداريين) (أمن وسلامة المختبرات).

أمّا النصف الثاني من العام فيضم (برنامج الأسس القانونية لإعداد وكتابة العقود والمذكرات القانونية) (التخطيط التشغيلي وفن متابعة الأداء الحكومي) (إعداد وصياغة التقارير الإدارية ومحاضر الاجتماعات) (تنمية المهارات القيادية).

وفي هذا الصدد قسمت الفئات المشاركة في كل برنامج بما يتناسب مع احتياجاتها من التدريب فهناك برامج تشمل كافة الفئات، وبرامج خُصصت للمديرين ونوابهم ورؤساء الأقسام، وأخرى للأكاديميين والعمداء ومساعديهم وشاغلي الوظائف القيادية والإشرافية، وأيضاً للمحاسبين والموظفين المختصين بالشؤون المالية والشؤون القانونية والعاملين في الرقابة والتدقيق الداخلي وفنيي ومشرفي المختبرات وموظفي البحث العلمي.

 

تعليق عبر الفيس بوك