يُشرف على كافة الخدمات المصرفية للأعمال التجارية

غالب البوسعيدي نائبا لمدير عام "العز الإسلامي"

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن بنكُ العزِّ الإسلاميِّ عن تعيين غالب البوسعيدي نائباً للمدير العام ورئيسا للخدمات المصرفية للشركات؛ ليتولَّى البوسعيدي الإشرافَ على كافة الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية المتعلقة بالاستثمارات والخزانة، وكذلك الخدمات المصرفية الحكومية وللهيئات.

وقال المكرَّم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: نشعر بأنَّ الفرصة أصبحتْ مُواتِية لنا للاستفادة من الخبرة الواسعة التي يمتلكها غالب البوسعيدي؛ الأمر الذي يُؤدِّي بطبيعة الحال إلى نجاح ونمو أعمالنا المصرفية التجارية، وفي حقيقة الأمر هناك علاقة تربط بين كل من قسم الخدمات المصرفية الحكومية والخدمات المصرفية للشركات وكذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية والخزينة.

وقد انضمَّ غالب إلى بنك العز الإسلامي في أغسطس عام 2014 رئيسا تنفيذيا للشؤون المالية بعد مسيرة مهنية حافلة لأكثر من 21 سنة قضاها في صندوق الاحتياطي العام للدولة. وقبل التحاقه ببنك العز الإسلامي كان غالب يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات في صندوق الاحتياطي العام للدولة؛ حيث تولَّى مسؤولية الأعمال الاستثمارية الرئيسية للأسواق العامة والخاصة.

وبدأ غالب مسيرته المهنية في القطاع المصرفي في العام 1987، حين كان يعمل مديرا أول في شركة برايس وتر هاووس كوبرز (PWC) في لندن بالمملكة المتحدة. ويتولى غالب العديد من المهام في عضوية مجالس الإدارة والمجالس الاستشارية، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع. وهو أيضا عضو لجنة الاستثمار في الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية، وعضو مجلس إدارة الصندوق الأوزبكي العماني للاستثمار. كما أنه حاصل على عضوية معهد المحاسبين المعتمدين في إنجلترا وويلز منذ عام 1991م، وهو عضو في مجلس مديري الخزينة في المملكة المتحدة. ويحمل شهادة البكالوريوس "درجة الشرف" في تخصص المحاسبة والمالية من كلية الأعمال التجارية بجامعة ميديلسكس. كما أنه أكمل برنامج إدارة الاستثمار من كلية لندن للأعمال، وبرنامج مجالس الأداء العالي (HPB) من جامعة لوزان بسويسرا، وبرنامج إدارة مخاطر نسبة الفائدة من معهد نيويورك المالي .

وقال البوسعيدي إن المنصب الجديد يضعني في أتم الاستعداد لمواجهة كافة التحديات كما أن الأقسام التجارية الأخرى تؤدي عملا جيدا حتى نضمن تقديم خدمات مصرفية وقيم مميزة لعملائنا على الدوام ، كما نتطلع إلى البحث عن طرق وسبل جديدة التي تؤدي بطبيعة الحال إلى بناء علاقات جديدة تعزز بدورها من نوعية الخدمات التي يقدمها بنك العز الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك