"عمان أمانة" يشارك في حملة لعمليات إعادة النظر بالنيجر

عبري - ناصر العبري

قال الدكتور نبهان بن سهيل المقرشي رئيس فريق عمان أمانة إنه شارك في حملة نور بوبيان لعمليات العيون بالنيجر والتي تتضمن إجراء أكثر من 1000 عملية جراحية بسيطة لا تستغرق 10 دقائق لإعادة النظر للأطفال وكبار السن في النيجر من خلال فريق من الأطباء الكويتيين، وتبلغ تكلفة العملية الواحدة٤٠ريالا عمانيا. وأضاف الدكتور نبهان المقرشي أن المشاركين هم بنك بوبيان والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق الدارين التطوعي وفريق عمان أمانة من سلطنة عمان، وفريق بوبيان التطوعي بالإضافة إلى عدد من استشاريي العيون الكويتيين. وحول مرض المياه البيضاء قال الدكتور نبهان إنه عبارة عن عتامة تصيب عدسة العين الطبيعية تؤدى إلى انخفاض في حدة الإبصار وعدم وضوح في الرؤية وقد تصل إلى حد العمى شبه الكامل.

 وحول اختيار النيجر للحملة قال رئيس فريق عمان أمانة إنها تعد من أفقر دول العالم وأقلها نموا وترتيبها 173 في مجال التنمية البشرية والمرض منتشر بين فئة الطلاب من سن 6 إلى 18 عاما بنسبة 25 %، وتكلفة العملية ١٠٠ دولار وهو رقم رهيب بالنسبة لهم خاصة إذا عرفنا أن متوسط دخل الفرد السنوي لا يزيد عن 700 دولار.

وأضاف أنّ الحملة تضمنت كذلك زيارة لدار الأيتام والمسنين وزيارة رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومركز المعوقين ومركز المكفوفين ودار الأرامل وغيرها الكثير من المراكز المعنية بذوي الدخل المحدود وقدمت خلالها المساعدات والهدايا العينية والمادية والتركيز على الأطفال لإدخال البسمة على وجوههم والتخفيف من معاناتهم ونشر رسالة السلام والوئام الخليجية.

تعليق عبر الفيس بوك