الإعداد لاجتماع موسع بين رجال الأعمال في البلدين

"الغرفة" تستقبل وفدا من بولندا لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي

 

 

مسقط – الرؤية

التقى سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وفد الجانب البولندي من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ بجمهورية بولندا برئاسة السيناتور ميخاو سيفرنسكي، في إطار زيارة الوفد الرسمية للسلطنة، بحضور مارك مالارسكي القائم بالأعمال بالسفارة البولندية بالرياض والمهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العُمانية العالمية للوجستيات، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بروي.

ورحَّب سعادة رئيس الغرفة بالوفد الزائر، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها الوفد لتحسين العلاقات العُمانية البولندية في كل المجالات، مؤكدًا أنَّ العلاقات السياسية التي تربط السلطنة ببولندا ممتازة، وأضاف أنَّ علينا في القطاع الخاص أن نستغل العلاقات الطيبة في تحسين التعاون التجاري والاقتصادي بيننا، مشيرا  إلى أنَّ التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى إلى المستوى المطلوب. وأكد أن الغرفة تسعى لتسيير وفد من كبار رجال الأعمال العمانيين إلى بولندا للتعرف على الفرص الموجودة فيها واللقاء بكبار رجال الأعمال هناك والنظر في إمكانية تأسيس شراكات تجارية واقتصادية بين الجانبين.

وشكر رئيس الوفد البولندي الغرفة لاستقبالها وتنظيمها هذا اللقاء، مؤكداً على عُمق العلاقات السياسية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية توسيع العلاقات في مختلف المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وتعزيزها بين السلطنة وبولندا. وتطرق إلى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تعزيزها وكذلك آليات التعاون بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من بولندا.

 وقال مارك مالارسكي القائم بالأعمال بالسفارة البولندية بالرياض: نعمل لعقد لقاء موسع بين رجال الأعمال العمانيين والبولنديين، ونسعى إلى أن تكون الغرفة شريكاً لنا في تنظيم هذا اللقاء، ليكون هنا بالسلطنة. وقال عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات إن قطاع النقل واللوجستيات من القطاعات التي تركز عليها السلطنة في خططها الخمسية الحالية، مشيرًا إلى أنَّ للسلطنة 3 موانئ كبيرة وتعتبر من أكبر الموانئ في العالم، وهي مرتبطة بمنظومة نقل بري وبحري والذي يُعزز قدرة القطاع على جلب الاستثمارات.

تعليق عبر الفيس بوك