جلسات حوارية ودورات تدريبية واجتماع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة

"مواصلات" تستضيف ندوة عالمية لمناقشة تحديات تطوير قطاع النقل في السلطنة

 

 

 

مسقط - الرؤية

تستضیف شركة النقل الوطنیة العُمانیة "مواصلات" ندوة واجتماع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من اليوم وحتى الخميس المقبل، ضمن الخطة الاستراتيجية للنهوض بقطاع النقل العام في السلطنة.

ویفتتح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطیسي، وزیر النقل والاتصالات الندوة العالمية غدا الإثنين وتتضمن عددا من الجلسات الحوارية والدورات التدريبية في نظام النقل العام في السلطنة والتحديات التي تواجه تطوير البنى التحتية والخدمات في هذا القطاع.

ویترأس الجلسة الافتتاحية ألین فلوش الأمین العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة بعنوان "نظام النقل العام في سلطنة عمان" وتجمع أحمد بن علي البلوشي الرئیس التنفیذي لشركة "مواصلات" والمهندس خالد الحقیل - رئیس مجلس إدارة الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا والرئیس  التنفیذي للشركة السعودیة للنقل الجماعي "سابتكو" وجون لیسنیوسكي – رئیس العملیات التجاریة في المجموعة العُمانیة العالمیةللوجستیات، وراكیش بلوال أستاذ مشارك ومنسق في برنامج الماجستیر في إدارة الأعمال بجامعة صحار، وآمنة بنت علي السعدية مرشحة لدراسة برنامج الدكتوراة من شركة "بريد عمان"، وتتناول الجلسة عددا من المحاور منها الحديث عن الإنجازات والتحدیات التي تواجه تطویر البنى التحتیة ومرافق خطة النقل العام  الكاملة .

وتحمل الجلسة الثانیة عنوان "تعزيز عمليات وفعالية وسائل النقل العام" ویترأسها محمد المزغاني، نائب الأمین العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة وسیقدم حلولاً لتعزیز كفاءة  قطاع  النقل العام  من  خلال  عرض  ممارسات فعالة ومناقشة سبل الحد من  التكالیف وتعزیز عملیات الخدمات في القطاع ، ومن بين المتحدثین في الجلسة  یو كامیناجاي، رئیس قسم التصمیم في الهیئة الذاتیة للنقل في باریس ومارتا لاباتا، الرئیس التنفیذي لشبكة الحافلات في النقل المطارنة دي برشلونة حیث سیعرضون تجارب بعض المدن  وإنجازاتها وأسالیب  تحسین  مفهوم  وصورة  النقل  العام  لدى  المواطنین  في  السلطنة .

ویلي الندوة، دورتان تدریبیتان خلال الفترة من 14 وحتى 16  فبرایر، وتركز على  قطاع  النقل العام بالحافلات وأحدث الابتكارات التقنية في القطاع إلى جانب الحديث عن الإطار المؤسسي والتنظيمي لمركبات الأجرة. وستشهد الجلسات التدریبیة حضور خبراء ومهنیین في مجاليّ النقل بالحافلات ومركبات الأجرة. ومن المقرر أن تعلن "مواصلات" عن توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية على هامش فعاليات الندوة.

تعليق عبر الفيس بوك