محاضرة عن "العودة إلى المدارس" بجامع طيمساء بنزوى

 

 

الرُّؤية - سيف المعمري

ألْقَى الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة بعنوان "العودة إلى المدارس" في جامع طيمساء، عصر أمس، والتي جاءت ضمن فعاليات النشاط الثقافي بفريق طيمساء التابع لنادي نزوى.

استهلَّ الشيخُ مُحاضرته بالحديث عن العلم، وبيان قيمته من خلال استمرارية طلبه، كما جاء في الحديث الشريف، والذي يؤكد على أهمية طلب العلم من المهد الى اللحد. كما تحدث عن الإجازة الدراسية وأنها جاءت لتجديد الهمة وتحسين المسار والوقوف على النقاط الإيجابية والسلبية للطالب؛ سواء من منظوره الذاتي أو من منظور ولي أمره او معلمه.

وكذلك مناقشة أسباب تدنِّي المستوى التحصيلي للطلاب وتغيير خطط المذاكرة للأفضل المعتمدة على الكيف وليس على الكم. وأكد الشيخ على أنَّ المعلم جُعِل لأجل الأخذ بيد الطالب للوصول إلى طريق النجاح، مع ضرورة وجود دور مشترك بين المدرسة والبيت وبين الآباء والمعلمين؛ فمسؤولية العلم والتعلم مشتركة بين الطرفين، وعلى كل هذه الاطراف الأخلاص والتحلي بالصبر وطاعة الله سبحانه وتعالى.

وفي ختام اللقاء، حثَّ الشيخ الشبابَ على السير معا نحو الرقي بالفريق والبلد والدعوة للاهتمام بالرياضة الروحية والرياضة البدنية معا، واستغلال كافة المرفقات المتاحة وتوحيد الجهود داخل الفريق لتسهيل نشر العلم والثقافة للناس، حاملين شعار أن "الإنسان سفير بلده في الخارج بأخلاقه ومعاملته".

تعليق عبر الفيس بوك