الإثنين, 24 يونيو 2019
46 °c

السلطنة تحتفل بيوم الصناعة العمانية.. و2.6 مليار ريال إسهام القطاع بالناتج المحلي

الأربعاء 08 فبراير 2017 11:11 م بتوقيت مسقط

السلطنة تحتفل بيوم الصناعة العمانية.. و2.6 مليار ريال إسهام القطاع بالناتج المحلي

 

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

تخليداً للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى منطقة الرسيل الصناعية في التاسع من فبراير عام 1991، تحتفل وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، بيوم الصناعة العُمانية في فندق شيراتون بروي؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

وفي هذا الإطار، قال سَعَادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة، إنَّ القطاعَ الصناعي أسهم بنحو 2.607 مليار ريال عُماني من إجمالي الناتج المحلي المقدَّر بحوالي 26.850 مليار ريال عُماني بنهاية عام 2015. وأضافَ سعادته -في تصريحات خاصَّة لـ"الرُّؤية"- أنَّ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية تمكَّنتْ من جذب وتوطين استثمارات بأكثر من 5.791 مليار ريال، مشيرًا إلى أنَّ نتائج أعمال المؤسسة لنهاية النصف الأول من عام 2016 تُظهر أنَّ عددَ المشاريع الاستثمارية بهذه المناطق بلغ 1688 مشروعا؛ منها: 1110 مشاريع قائمة ومنتجة، و229 مشروعًا قيد الإنشاء، و349 مشروعا تمَّ الانتهاء من تخصيص الأراضي وتوقيع العقود معها. وتابع أنَّ المشاريع القائمة والمنتجة وفَّرتْ بنهاية النصف الأول من 2016 أكثر من 46 ألف فرصة عمل، كما أنَّ الصناعات العُمانية ليست محصورة فقط في المناطق التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، بل مُنتشرة في مُختلف ولايات السلطنة، وبالكثير من المناطق الاقتصادية والحرة.

ومن المقرر أن يشهد الاحتفال بيوم الصناعة العمانية استعراض ما تمَّ إنجازه في القطاع خلال الفترة الماضية، وأهم المؤشرات الصناعية للقطاع، وعرض عدد من أوراق العمل، علاوة على عقد لقاء بين مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ورجال الأعمال والمستثمرين؛ لمناقشة التحديات والصعوبات للنهوض بالصناعة العمانية، وزيادة منافستها للمنتجات محليًّا ودوليًّا.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية