المعولي يستعرض التعاون البرلماني مع السيناتور ميخاور سيفرنسكي

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس أمس الثلاثاء السيناتور ميخاو سيفرنسكي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.

وقدم سعادة رئيس المجلس نبذة تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية. وتناول سعادته نبذة عن الأدوات التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء والأدوار التي تقوم بها اللجان وطريقة تشكيلها مع بداية كل فترة. كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن العلاقات الثنائية العمانية البولندية ومدى التنسيق والتَّعاون المشترك وسبل تطويره خاصة في الجانب البرلماني والاستفادة من التجارب الديمقراطية في البلدين الصديقين.

من جانبه، شكر السيناتور ميخاو سيفرنسكي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية السلطنة على حسن الاستقبال، مشيدا بالتجربة البرلمانية العمانية وتطورها، موضحًا أنَّ تجربة الشورى العمانية تتشابه والتجربة البولندية من حيث العملية التشريعية. حضر المُقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك