صعود بورصة دبي بدعم نتائج قوية .. وسوق الكويت تواصل الهبوط بضغط مبيعات

 

عواصم- الوكالات

دفعت نتائج قوية بورصة دبي للصعود أمس الثلاثاء بينما واصلت سوق الأسهم الكويتية هبوطها بفعل بيع لجني الأرباح بعد صعود كبير الشهر الماضي.

وارتفع سهم سوق دبي المالي ثلاثة بالمئة بعدما سجلت شركة البورصة صافي ربح بلغ 78.5 مليون درهم (21.4 مليون ريال) في الربع الأخير أي خمسة أمثال مستواه قبل عام. وزادت الإيرادات الفصلية إلى 131.2 مليون درهم من 69.3 مليون درهم مع ارتفاع قيم التداولات بشكل كبير في أواخر العام الماضي بدعم من تعافي أسعار النفط. وزاد مؤشر سوق دبي 0.7 بالمئة محققاً مكاسب لثلاث جلسات متتالية رغم تراجعه لوقت قصير في أوائل التعاملات. وارتفع سهم دي.اكس.بي انترتنمنتس للحدائق الترفيهية التي لم تعلن بعد نتائجها المالية الفصلية 1.8 بالمئة. ودفعت أسهم البنوك المؤشر العام لسوق أبوظبي للصعود 0.5 بالمئة. وارتفع سهم بنك الاتحاد الوطني الذي من المتوقع أن يعلن نتائجه المالية يوم الخميس 3.5 بالمئة.

فيما تراجع مؤشر سوق الكويت 1.8 بالمئة بفعل البيع لجني الأرباح في أحجام تعاملات كبيرة. وقفز المؤشر 19 بالمئة في يناير لكنه الآن منخفض 5.2 بالمئة منذ 30 يناير. ويعتقد كثير من مديري الصناديق أن التقييمات لم تعد تدعم صعودا قويا من المستويات الحالية.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 بالمئة مع تجاوز الأسهم الهابطة نظيرتها المرتفعة بواقع 93 إلى 61. وتراجع سهم الشرق الأوسط للرعاية الصحية 1.4 بالمئة بعدما قالت الشركة إن وحدة تابعة لها ستبدأ التشغيل التجاري لمستشفى جديد في مدينة حائل الأسبوع القادم. وتوقعت أن يتكبد المستشفى خسائر تشغيل بنحو 7.5 مليون ريال (مليوني دولار) في 2017.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك