الجمعة, 21 سبتمبر 2018

طارد للبعوض بخلاصة اللبان والأعشاب الطبيعية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 11:48 ص بتوقيت مسقط

طارد للبعوض بخلاصة اللبان والأعشاب الطبيعية

 

 

 

د. سالم الرواحي *

لقد بدأتْ قصة اللبان منذ سنوات عندما بدأت بعمل دراسات علمية عن اللبان وزيت اللبان وفوائد اللبان، وتمكنت من إنتاج طارد للبعوض وسميته "سمحان"؛ فهو مُستحضر عشبي طبيعي من خلاصة اللبان، ومزيج الزيوت العطرية، ومستخلصات نباتية، مع إضافة المركبات الطبيعية النشطة؛ حيث يعمل هذا المنتج على طرد جميع أنواع البعوض المعروفة، بما في ذلك بعوض العرنوت المنتشر أثناء فترة الخريف في ظفار، وتمكنتُ من استخلاص طارد للبعوض فعَّال مكوَّن من زيت اللبان وزيت النيم وزيت السيترونيلا، ومزيج من الزيوت العطرية، مع مستحضرات الأعشاب الطبيعية، بحيث أنَّ هذا التركيبة الجديدة المبتكرة من الطبيعة يمكن رشها أو مسحها على الجسم مباشرة دون ترك ضرر على الجلد أو الجسم فهو منتج آمن وصديق للبيئة.

من المعلوم أنَّ المنتجات طاردة للبعوض الاصطناعية والمصنوعة من المواد الكيميائية قد تكون ضارة للمستخدِم إذا تمَّ الاستخدام لفترة الطويلة، ولكن المنتجات الطبيعية كـ"سمحان" لا تعمل لطرد البعوض فقط، ولكن أيضا تنشط حواس الإنسان وملطف للبشرة في نفس الوقت؛ لأنه مصنوع من الزيوت الطبيعية فقط. وقد تمَّ تطوير هذا المنتج الطبيعي "سمحان" طارد للبعوض كبديل لمختلف الأدوية والمستحضرات الكيميائية المتوفرة في الأسواق؛ بحيث أن "سمحان" هو المنتج آمن وغير سام.

و"سمحان" هو أعلى جبال المنطقة الجنوبية من سلطنة عمان وهو مَوْطن طبيعي لأجواد انواع اللبان في العالم. ومن هنا، تمَّ تسمية هذا المنتج بسمحان ليمثل عبق الماضي وعنوان الحاضر.

وطريقة استعمال "سمحان" طارد للبعوض سهلة؛ بحيث يرش المنتج على الجسم على بعد 15سم ويتجنب الرش على العينين، بحيث يرش على الكف ثم يمسح على الوجه. كما أن هذا المنتج يعطي نتائج ممتازة عند الرش على الغرف ويستمر مفعوله خلال 4 إلى 5 ساعات بعد استعماله. كما تم تطوير "سمحان" طارد للبعوض للأطفال دون الرابعة من عمرهم.

... إنَّنا في شركة الأصلية للشاريع المتكاملة تنتج زيت اللبان وعطورات اللبان في سلطنة عمان، بينما كخطوة أولى قمنا بإنتاج "سمحان" طارد للبعوض في الهند، بحيث تم شراء المصنع هناك لتسريع عملية الإنتاج. والآن، نحن في طور تطوير مصنع متكامل هنا في سلطنة عمان، وبإذن الله مُتوقع استكماله خلال 2017؛ وذلك لنتمكن من إنتاج جميع منتجاتنا هنا في أرض الوطن، ونحن وجميع العاملين في شركة الأصلية للمشاريع التكاملة نفتخر بأنْ نكون جزءًا لرفع اقتصاد وطننا، ونشكر كلَّ من أسهم في إنجاح منتجاتنا وخطتنا. وبحمد الله تعالى، حصلنا مؤخرا على شهادة الأيزو الدولية (9001) لإنتاج وتسويق منتجات "سمحان" الطبيعية.

 

* رئيس مجلس الإدارة لشركة الأصلية للمشاريع المتكاملة

[email protected]