الأحد, 23 سبتمبر 2018

آلاء العجمية: بدأت مشواري قبل سن العشرين.. و"سيدتي الأنيقة" يتميز بتقديم تخفيضات أسبوعية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 11:32 ص بتوقيت مسقط

آلاء العجمية: بدأت مشواري قبل سن العشرين.. و"سيدتي الأنيقة" يتميز بتقديم تخفيضات أسبوعية

 

 

روَّادنا - مدرين المكتوميَّة

بدأتْ مشوارها في مجال التجميل منذ الصِّغر؛ حيث كانتْ تُتابع والدتها التي تُدِيْر صالونا، وتراقبها وهي تنتقي الألوان وتضع لمساتها على الوجوه، ثم بدأتْ مشوارها العملي في سن الثالثة عشرة كمعاونة لوالدتها، وتحلم بأن يكون لديها الصالون الخاص بها.

وتقول العجمية: عندما أكملتُ دراستي، كانت الخطوة الأولى هي عملي من المنزل، وخصصت مكانا مناسبا للزبائن من أجل عمل التسريحات والمكياج، وكل ما تحتاج إليه المرأة في عالم التجميل، ورغم أنَّها بداية بسيطة إلا أنَّني اكتسبت ثقة وعلمت جاهدة على أن يكون لديَّ صالون خاص بي، وقد حصلت على التشجيع من زوجي ووالدي ووالدتي كبداية لمشواري التجاري، والذي كان بالنسبة لي جزءًا من الحلم الكبير الذي لطالما راودني طوال حياتي.

واجهتْ آلاء بعضَ التحديات؛ كان أبرزها: صعوبة الحصول على مأذونيات ‏لجلب الأيدي العاملة والمهارات الكافية ‏في هذا المجال، ولمدة سنة كاملة، إضافة إلى البحث والعمل والمراجعات الطويلة لأجل فتح المشروع، وعدم وجود خبرة كافية.

وتضيف العجمية: بدأ مشواري الحقيقي وأنا في سن الـ19 عندما فتحت الصالون، ومع أنني كنت أعاني من ‏المسؤولية الكبيرة، لكني استطعت تجاوز التحديات، واستطعت الحصول على عاملات ‏ماهرات في مركز "سيدتي الأنيقة للتجميل"، والذي يتميز حالياً بأنه يقدم دائما تخفيض 50% على جميع الخدمات للضمان الاجتماعي‏ والدخل المحدود، ومن خلال عمل عروض أسبوعية تجعل الزبائن راضين بشكل كبير.

وأشارت آلاء إلى أهمية التسويق لنجاح أي مشروع، وقالت: تلك المهمة الآن أصبحت سهلة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي كالإنستجرام والسناب شات، وأيضا واتساب، إضافة إلى المشاركة في عروض الأزياء والدخول كرعاة، والقيام بعمل جلسات تصوير بين‏ فترة أخرى.. وتضيف: حصلت على الكثير من الشهادات من خلال مشاركاتي في الدورات التدريبية وفي عروض أزياء للمصممين، ‏ودورات مقدمة من شركات التجميل.