لجنة التعليم بـ"غرفة ظفار" تناقش برامج التدريب والتأهيل لعام 2017

 

صلالة - الرؤية

عقدت لجنة التعليم والتدريب وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار اجتماعها الأول لهذا العام، وذلك برئاسة الشيخ نايف بن أحمد الشنفري، وبحضور هند بنت جمعان هبيس نائبة الرئيس وعدد من أعضاء اللجنة بالغرفة.

وتمَّ خلال الاجتماع تقييم أعمال وفعاليات اللجنة خلال العام المنصرم وما تم تحقيقه من إنجازات ونجاحات في مجال التدريب وسوق العمل، علاوة على بحث التحديات التي واجهت خطط وأعمال اللجنة. وأشاد المجتمعون بالتعاون المثمر من قبل عدد من الجهات الحكومية والخاصة الذي ساهم في نجاح أعمال اللجنة. وأكد المشاركون في الاجتماع أهمية مواصلة التدريب والتأهيل للارتقاء بسوق العمل عبر إقامة الدورات والمحاضرات والندوات الموجهة لأبناء المجتمع ممن لهم اهتمام بتنمية وتطوير الذات.

واستعرض رئيس اللجنة مجموعة من الخُطط التي سيتم تنفيذها خلال عام 2017 كتوقيع مذكرات التفاهم مع عددٍ من المعاهد والأكاديميات الخليجية والعربية بهدف الاستفادة من تجارب وخبرات الدول، إضافة إلى الخطط المتعلقة بإقامة البرامج والدورات كالتي ستقام بالتعاون مع أكاديمية سفراء التنمية العالمية للتدريب والتطوير أو مع مراكز التدريب المحلية. وتم خلال الاجتماع استعراض الخُطط المتعلقة بالدراسات المسحية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت إلى جانب الفعاليات الاجتماعية والثقافية والأنشطة السياحية والمسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك