تسليم 36.8 مليون برميل من النفط العماني في بورصة دبي

 

دبي - العمانية

سجلت بورصة دبي للطاقة رقمًا قياسيًا جديدًا في حجم التسليم الفعلي بلغ 8ر36 مليون برميل من النفط الخام سيتم تسليمها عبر البورصة في شهر مارس المقبل، الأمر الذي يعكس استمرار الأداء القوي الذي تشهده البورصة منذ مطلع العام الجاري 2017، وكان الرقم القياسي السابق قد بلغ 9ر29 مليون برميل للتسليم خلال شهر فبراير الماضي.

وقال بيان صادر من البورصة إنَّ هذا الرقم يمثل إنجازًا آخر في سجل بورصة دبي للطاقة المكلل بالنجاحات، وذلك بعد أن كانت قد سجلت الأسبوع الماضي رقمًا قياسيًا جديدًا في حجم الخيارات المفتوحة للعقد الآجل لخام عمان بلغ 505ر40 عقود، وذلك في أعقاب عمليات التداول لشهر يناير الماضي.

وقال أحمد شرف رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة إن التطور الذي تشهده البورصة وبوتيرة مضطردة يظهر الثقة القوية التي تحظى بها آلية التسليم لديها كما تعزز مكانة العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة بوصفه الأداة الأكثر موثوقية لإدارة المخاطر واكتشاف الأسعار في السوق الإقليمية للنفط الخام. والعقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة يُعد المعيار الوحيد إقليميًا الذي يخضع لأطر تنظيمية صارمة لتسعير النفط الخام المتجه للأسواق التي تقع شرق السويس، ويستند إلى النفط المنتج في السلطنة الذي يتخطى إنتاجه حاليا مليون برميل يوميًا.

إلى ذلك، بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر إبريل المقبل أمس 55.88 دولار. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد انخفاضًا بلغ 3 سنتات مقارنة مع سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 55.91 دولار. يشار إلى أنّ معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ 52.72 دولار للبرميل مرتفعًا بمقدار 8.18 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك