بتنظيم ودعم من وزارة السياحة وبنك مسقط

اختتام ناجح لزيارة الشيخ ماجد الصباح للترويج للمقومات السياحية بالسلطنة

مسقط - الرؤية

ضمن برنامج سياحي وتعريفي تمَّ تنظيمه من قبل وزارة السياحة وبنك مسقط لزيارة أبرز المواقع والمقاصد السياحية والثقافية بالسلطنة والتعريف بالعادات والتقاليد والفنون الشعبية التي تشتهر بها، اختتم الشيخ ماجد بن جابر الحمود الصباح، الشخصية المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي جولته الثانية للترويج عن السياحة حول السلطنة.

وقام الشيخ خلال الأيام الماضية بزيارة عدد من المواقع السياحية في محافظة مسقط وفي محافظة مسندم، قام أيضاً من خلال هذه الزيارة بتسليط الضوء على العديد من المواقع السياحية والتراثية بأسلوب وطريقة جديدة ومشوقة في نفس الوقت والتعريف بالموروثات والثقافات العمانية المُختلفة على قنوات التواصل الاجتماعي، ولقد حظيت هذه الزيارة بتغطية وتفاعل كبير من المُتابعين على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي سواء بالسلطنة أو بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، نظم بنك مسقط احتفالاً خاصاً للشيخ ماجد الصباح في نهاية الزيارة، وذلك بالمقر الرئيسي للبنك، وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة السياحة وبنك مسقط وبعض شخصيات التواصل الاجتماعي والإعلاميين. واشتمل الحفل الذي شهد حضوراً مميزاً على تنظيم بعض الفقرات من بينها عرض فيلم قصير حول زيارة الشيخ ماجد الأولى للسلطنة وأبرز المواقع السياحية والثقافية التي زارها خلال الفترة الماضية. وقدمت الطفلة الموهوبة عزة الحارثية عددا من القصائد الشعرية بهذه المناسبة. وخلال اختتام الحفل ألقى الشيخ ماجد الصباح أمام الجمهور، كلمة تحدث فيها عن زيارته الناجحة للسلطنة وإعجابه بالموروث الثقافي والمقومات السياحية العديدة التي تتميز بها السلطنة في كافة المحافظات والولايات. وقال: "لقد أكسبتني الزيارة الثانية لعمان التعرف على مواقع سياحية وتراثية جديدة وخاصة في محافظة مسندم وبلد سيت وما تتمتع به من مقومات وعادات وتقاليد أصيلة وقرى جبلية وساحلية رائعة وغيرها من المواقع الجميلة المتنوعة".

وفي نهاية الحفل قدم الشيخ ماجد الصباح الشكر والتقدير لوزارة السياحة وبنك مسقط على كرم الضيافة العمانية الرائعة وإتاحة الفرصة للتعرف على التراث والثقافة الغنية بالسلطنة. وأشادت وزارة السياحة بالدور بالغ الأهمية الذي يلعبه الشيخ ماجد في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية فريدة في المنطقة محلياً وعالمياً، عبر حساباته المُختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الملايين من المتابعين بالأخص سناب شات وتويتر وانستغرام. وأكدت الوزارة أنّ تنظيم هذه الزيارة يأتي في إطار حرصها للترويج عن السلطنة عبر القنوات الإعلامية المختلفة التي تشمل الإلكترونية والتقليدية معا.

وكان بنك مسقط قد أعرب في بداية هذه الزيارة عن اعتزازه بالمشاركة والتعاون مع وزارة السياحة في استضافة الشيخ ماجد الصباح، الشخصية المؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته زيارته الأولى العام الماضي، مؤكداً البنك أنَّ تنظيم هذه الزيارة يأتي ضمن المبادرة الوطنية "بصمات" والتي أطلقها بنك مسقط خلال العام الماضي وتهدف إلى تعزيز دوره كمؤسسة رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتنفيذ البرامج المستدامة، كما أن البنك دائمًا يقف خلف المبادرات والفعاليات التي تساهم في التعريف بالمقومات السياحية والاقتصادية والثقافية التي تتميز بها السلطنة وفي مختلف المجالات والقطاعات، مشيراً إلى أن البنك من المؤسسات المالية الرائدة بالسلطنة التي تحرص على دعم مختلف الفعاليات والمبادرات التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع العماني وتساهم في إعطاء الجميع صورة مشرفة لما تنفرد به السلطنة من مقومات وعادات وتقاليد وتاريخ عريق يفتخر به كل العمانيين.

ويصنف الشيخ ماجد من بين الشخصيات الأكثر تأثيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك سناب شات وإنستجرام وتويتر؛ حيث يُشارك متابعيه بطريقة مرحة وتلقائية وتغيير مفهوم استخدام السناب شات، فهوغالباً ما يقدم أشياء ممتعة ومفيدة وآرائه عن مُختلف البلدان والثقافات والحضارات حول العالم لأنه محب للسفر.. وبسبب مشاركته النشطة في سناب شات، تم اختياره كواحد من أكثر 50 شخصية مؤثرة حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك