مستشفى جعلان بني بوحسن ينظم "اليوم الصحي المفتوح" للنساء

 

جعلان - علي برياء
نظم مستشفى جعلان بني بو حسن فعاليات "اليوم الصحي المفتوح" بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان بفرع محافظة الشرقية تحت رعاية اللجنة الوطنية للشباب واستهدف فئة النساء وذلك بحديقة البلدية بالولاية.
تأتي هذه الفعاليات ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي للسرطان الذي يصادف الأول من فبراير من كل عام.

وفي هذا الصدد قالت صفية بنت عامر الهاشمية نائبة مسؤولة التمريض بمستشفى جعلان أنّ الفعالية هدفت إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء حول مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي والسعي إلى الكشف المبكر، وكذلك توعية وتعريف هذه الشريحة بأعراض المرض وأخطاره وطرق الوقاية منه والتعرّف على مسبباته للتقليل من خطر الإصابة.

وشهد اليوم المفتوح حضورا كبيرا من نساء الولاية وتضمن إقامة خيمة للمعرض الصحي التوعوي وللفحص عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه إضافة إلى توزيع مطويّات ومنشورات إرشاديّة عن أهميّة فحص الثدي والفحص الدوري للنساء وبعض المسابقات الثقافية والفنية .
الجدير بالذكر أنّ الحملة التعريفية تضمنت تنظيم محاضرات وأنشطة رياضية في ولايات محافظة جنوب الشرقية، وقد انطلقت فعالياتها من مستشفى جعلان بني بوحسن وشملت جعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي وولاية مصيرة والكامل والوفيّات استهدفت فئة النساء وبعض أفراد المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك