أبوالغيط يشيد بسياسات السلطنة في دعم استقرار المنطقة

 

مسقط - العُمانيَّة

أشاد شادأشمَعَالي أحمد علي أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية بسياسات السلطنة في دعم الجهود الهادفة لاستقرار الوضع الأمني في المنطقة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-

جاء ذلك خلال استضافة كلية الدفاع الوطني، صباح أمس، لمَعَاليه في إطار مُقرِّرات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني. وتأتي دعوة مَعَاليه لتسليط الضوء على مسيرة جامعة الدول العربية بين الواقع والطموح، والتعرف على الظروف السياسية، وبعض الأدوار التي قامت بها الجامعة في إيجاد الحلول لعدد من القضايا العربية، وكذلك فهم غايات وأهداف الجامعة وأدوارها في هذا الجانب؛ حيث تحدَّث مَعَاليه عن واقع الأزمة السورية التي تعد من أعقد الصراعات في العصر الحديث، ومصير اللاجئين من جراء هذه الأزمة. وتطرَّق مَعَاليه إلى القضية الفلسطينية، كما تحدَّث عن خطر الإرهاب، ودَعَا إلى التكاتف لحل جميع القضايا العربية.

وأشار أبوالغيط إلى جملة من التحديات ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية؛ كانخفاض أسعار النفط على مستوى العالم وآثاره المترتبة على اقتصاديات الدول العربية، كما تطرَّق إلى عدة قضايا على الساحة العربية وإيجاد الحلول والمقترحات، داعياً إلى حل الأزمات والتعامل معها. وأكَّد مَعَاليه أنَّ الازدهار لن يتحقق باستمرار عدم الاستقرار في عدد من الأقطار العربية.

تعليق عبر الفيس بوك