الأربعاء, 21 أغسطس 2019
33 °c

ضم ممثلين من "العدل" وهيئة الخبراء ومجلس التعاون

وفد قضائي سعودي يطلع على اختصاصات وزارة الشؤون القانونية

الأحد 05 فبراير 2017 09:14 م بتوقيت مسقط

وفد قضائي سعودي يطلع على اختصاصات وزارة الشؤون القانونية

 

 

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي، وكيل وزارة الشؤون القانونية، بمكتبه، أعضاءَ الوفد الزائر من وزارة العدل وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ضمن برنامج الزيارات الثنائية (العملية) بين وفود إدارات التشريع بدول المجلس.

وأكد سعادته، على أهمية هذا النوع من الزيارات لضمان استمرارية تبادل الخبرات، من خلال الاطلاع على التجارب، والتعرف عن كَثَبٍ على كل ما هو جديد بينهما في مجال التشريع والفتاوى القانونية، مما يُسهم في تعميق التعاون الخليجي في المجال التشريعي المشترك.

اشتمل برنامج زيارة الوفد على شرح متكامل عن اختصاصات الوزارة في مجالات التشريع، والإفتاء القانوني، بالإضافة إلى مجال العقود، والاتفاقيات الدولية، مصحوبةً بتطبيقات عملية لما تقوم به الوزارة من أنشطة تتصل بمراجعة مشروعات القوانين، واللوائح، والقرارات، إضافة إلى إبداء الرأي القانوني، وإصدار الفتاوى، والتفسيرات الرسمية للمراسيم السلطانية والقوانين، بما يؤدي إلى ترسيخ المفاهيم القانونية، وتوحيدها.

ضمَّ الوفدُ الزائر كلا من: فضيلة الشيخ أحمد سلطان شير، والمستشار إبراهيم بن عبد العزيز الشبانات، والباحث القانوني حمود بن خالد القحطاني، وعبدالله بن سلطان المسبحي، بالإضافة محمد عبدالله الشريف بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية