استرجاع 27.4 ألف ريال لصالح مستهلكين في صور خلال يناير الماضي

 

 

صُوْر - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، من استرجاع حوالي 27408 ريالات عمانية لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر يناير الماضي؛ وذلك في إطار جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين.

وتنوَّعتْ أسباب تلك الشكاوى بين الإخلال بحقوق المستهلكين، والتأخير في تقديم الخدمة، أو تقديمها بشكل مغاير لما تم الاتفاق عليه، إضافة إلى عدم الالتزام بالإيفاء بالضمان المقدم، وبيع سلع معيبة. ويتَّضح أن أغلب الشكاوى المقدمة تركزت في قطاع وكالات السيارات وخدماتها؛ حيث بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة فيه حوالي 19138 ريالاً، فيما وصلت المبالغ المسترجعة بقطاع ورش إصلاح المركبات إلى 357 ريالاً عمانياً. وفيما يخص الأيدي العاملة بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة لهذا القطاع 2970 ريالاً عمانياً، بينما بلغت المبالغ المسترجعة لقطاع ورش الألمنيوم حوالي 2550 ريالاً عمانياً، أما قطاع الهواتف وخدماتها فقدرت المبالغ المسترجعة فيه بحوالي 1152 ريالاً عمانياً، كما تم استرجاع 870 ريالاً عمانياً لقطاع الخدمات الأخرى، فيما تم استرجاع حوالي 241 ريالاً عمانياً لقطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية. وجاء قطاع المطاعم في الترتيب الأخير بين القطاعات بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغت حوالي 130 ريالاً عمانياً.

وتؤكِّد الهيئة استمرارها في مراقبة الأسواق حفاظاً على حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، كما تؤكد استمرار جهودها في سبيل تطوير هذه المراقبة، وتناشد المزوّدين والتجار بضرورة التحلي بالمصداقية والأمانة والحرص على المواصفات والشروط التي يتفق عليها عند التعاقد؛ من أجل ضمان انتفاع المستهلكين بما يقدَّم لهم من سلع وخدمات والتعاون في كل ما من شأنه التوصل الى سوق آمنة يطمئن لها المستهلك ويقبل عليها بارتياح.

تعليق عبر الفيس بوك