بالتعاون مع بنك نزوى..

"الهلال" للخدمات المصرفية الإسلامية يموّل مصنع حديد التسليح في صحار

مسقط – الرؤية

نجح الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية، نافذة التمويل الإسلامي من البنك الأهلي، في ترتيب تمويل مشترك وتسهيلات رأس المال العامل لمصنع حديد التسليح الذي يجري إنشاؤه بواسطة (مجموعة الإنماء الأهلية) الكويتية في صحار. حيث تم بالتعاون مع بنك نزوى التوقيع على اتفاقية تسهيلات تمويل مشترك في حفل خاص حضره لويد مادوك، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، وخالد الكايد، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك نزوى، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الإنماء الأهلية عبد المحسن أبو الحسن.

وقال لويد مادوك، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، في هذا الصدد إن"البنك الأهلي ملتزم بدعم المشاريع التنموية مثل مصنع حديد التسليح التابع لشركة (مجموعة الإنماء الأهلية)، والذي سوف يجلب قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد العماني، والمساهمة في جهود السلطنة الحثيثة لتنويع مصادر الدخل من أجل زيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في إجمالي إيرادات الدولة وتوليد فرص العمل للعُمانيين".

وقال قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك نزوى: "يبرز هذا الاتفاق جهود طويلة الأمد للعمل مع المؤسسات المالية الرائدة الأخرى لدعم التنوع الاقتصادي في السلطنة. معا، ويدا بيد نقدم لشركة (مجموعة الإنماء الأهلية) الحلول المصرفية الفعالة التي من شأنها أن تساعد على تسهيل توسيع قدرة صناعة الصلب في السلطنة ودعم مشروعهم بمزايا التمويل الإسلامي".

بينما قال عبد المحسن أبو الحسن، رئيس مجلس إدارة (مجموعة الإنماء الأهلية) الكويتية: " نقدر الدعم القوي الذي قدمه كل من الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية وبنك نزوى لهذا المشروع الهام من مجموعتنا. ونتطلع إلى العمل معهم لزيادة الإنتاج التجاري للمصنع في المستقبل القريب".

يقع مصنع درفلة الصلب في موقع إستراتيجي بمنطقة صحار الصناعية، بقدرة إنتاجية حوالي 360 ألف طن سنوياً لتحويل قطع الصلب إلى قضبان حديد التسليح بقياسات من 8 ملم إلى 32 ملم. والشركة يرأسها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الإنماء الأهلية عبد المحسن أبو الحسن، وهو أيضا أحد المساهمين الرئيسيين في (شركة الإنماء الأهلية للإنشاءات)، واحدة من أقدم وأبرز تجار الجملة لمواد البناء في دولة الكويت الشقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك