"البيئة" تنظم دورة لرفع القدرات في تقييم الأثر البيئي

 

مسقط – الرؤية

نفذت وزارة البيئة والشؤون المناخية من خلال البرنامج التدريبي لبناء القدرات الفنية، دورة مُكثّفة لرفع القدرات في مجال تقييم الأثر البيئي، وذلك تحت رعاية سعادة وكيل الوزارة، بهدف تدريب المُشاركين في هذا المجال وتعريفهم بعملية تقييم الأثر البيئي ومراحله وخطواته والأساليب الفنية المُستخدمة في تحديد وتقييم التأثيرات والإجراءات العملية للتحكم فيها وإدارتها في ظل منظومة التنمية المستدامة.

وحرصاً من الوزارة على تطبيق المعايير والنظم البيئية بأسلوب شفاف ومتسق فقد دعت الوزارة ممثلين عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمنطقة الحرة بصلالة والمنطقة الحرة بصحار وميناء صحار الصناعي للمشاركة في هذه الدورة التدريبية جنبًا إلى جنب مع المختصين من الوزارة.

تناولت الدورة جوانب عملية وزيارات ميدانية بالإضافة إلى الموضوعات النظرية المتعلقة بتقييم الأثر البيئي، وتضمنت تدريب المشاركين على إعداد الشروط المرجعية لدراسات تقييم الأثر البيئي واستخدام قوائم المراجعة العالمية لتقييم مستوى جودة الدراسات ومن ثم صياغة القرارات المناسبة. تأتي هذه الدورة ضمن برنامج متكامل لبناء القدرات الفنية بالجهود الذاتية في مجالات تقييم الأثر البيئي والتفتيش والتدقيق البيئي وتقييم المخاطر والتي سوف يتم تنفيذها خلال 2017.

 

تعليق عبر الفيس بوك