مستشفى المسرة يعزز التوعية بالصحة النفسية عبر فعالية رياضية

 

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ خميس السعيدي

نظَّم مُستشفى المسرة -مُمثلا عن المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط- فعالية بعنوان "المشي من أجل الصحة النفسية"؛ وذلك برعاية سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، وحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة؛ وذلك  في متنزه القرم الطبيعي.

وهدفتْ الفعالية إلى تسليط الضوء على الصحة النفسية والخدمات المقدمة للمرضى النفسيين، وكذلك للتنبيه على أهمية الصحة النفسية كجزء أساسي في صحة المجتمع. وقد ابتدأت الفعالية بالمشي وشارك فيه الجميع، ثم ألقت الدكتورة فاطمة العجمية كلمة ذكرت فيها أنَّ السلطنة شهدت -وعلى امتداد سنوات النهضة المباركة- إنجازات في مجال التنمية الصحية وترسيخ البنية الأساسية للدولة المعاصرة، إلى جانب العمل نحو بناء المواطن العماني وتأهيله والحفاظ على صحته. وأضافت: ومن هذا المنطلق، فقد أولت وزارة الصحة أمر الرعاية الصحية ووسائل الارتقاء بها وتطورها جلَّ اهتمامها، وأحرزت مستويات متقدمة في العديد من التخصصات الطبية المتطورة، كما عملت على تبني العديد من الخطط والسياسات الصحية الهادفة إلى تحقيق عناصر الرعاية الصحية المتكاملة لكافة شرائح مجتمعنا. وأوضحت أنه ومن هذا المنطق لقد عزم مستشفى المسرة على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية للمجتمع، وكان من ضمنها هذه الفعالية التي اتخذت عنوان "المشي من أجل الصحة النفسية"، التي تأتي لتؤكد على أهمية محافظة كل فرد الصحة النفسية عبر الانخراط في مختلف الأنشطة الاجتماعية والرياضية والبدنية.

وتضمَّنتْ الفعالية إضافة إلى المشي، عروضا مسرحية، ومعرضا للخدمات الصحية بمستشفى المسرة، وعرضا لفلكلور الرزحة، إضافة إلى عروضٍ للاطفال وفعاليات ترفيهية وتعليمية لجميع الفئات العمرية.

تعليق عبر الفيس بوك