النهضة يتعادل مع الخابورة سلبيا

 

مسقط – الرؤية

خرجت الشباك بيضاء من مباراة النهضة والخابورة التي أقيمت بينهما بمجمع البريمي الرياضي ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري عمانتل للمحترفين.

التعادل السلبي جاء عادلا، حيث تقاسم الطرفان الأفضلية على مدار الشوطين، ففرض النهضة سيطرته وأفضليته في الشوط الأول وأهدر عددًا من الفرص التي كانت كفيلة بتقدمه، وردّ الفهود في شوط المباراة الثاني بأداء هجومي فاعل ومؤثر بعد هجوم بلا أنياب في الشوط الأول.

وكثف النهضة محاولاته الهجومية خلال الشوط الأول عبر فرانكو وإبراهيما، وكاد مانع سبيت أن يمزق شباك الفهود بتصويبة صاروخية في الدقيقة 34 غير أنّ العارضة تصدت لها لتحرمه من هدف مؤكد.

المحاولات الهجومية للخابورة خلال الشوط الأول كانت خجولة، فلم ترتق مساعي نوح وائل وانطلاقات سعيد عبيد لحد الخطورة الحقيقية على مرمى العنيد، فلعب الفريق شوط أول جيد من الناحية الدفاعية ويدين بالفضل في ذلك للاعبا وسط الارتكاز أحمد الكعبي ووجدي اللمكي صاحبا المجهود الكبير على المستوى الدفاعي.

نشط الخابورة هجوميًا خلال الشوط الثاني وواصل وائل نوح انطلاقاته من الجبهة اليسرى حتى تم استبداله بالمطروشي، تزامنا مع تحركات سعيد عبيد وزيادة من باولو لتعزيز القوى الهجومية وتقدم من ضاحي بعرضيات متقنة غير أنّ تضيق المساحات وتقارب خطوط العنيد وحسن انتشار لاعبي النهضة فضلا عن تمركز خط دفاعه بشكل صحيح أحال دون ترجمة تلك المساعي لأهداف.

ورغم الأفضلية للفهود في الشوط الثاني غير أن أخطر فرص اللقاء كانت لإبراهيما الذي أهدر انفرادا صريحا كان من الممكن أن يحصد العنيد بموجبه العلامة الكاملة.

التعادل رفع رصيد العنيد إلى 17 نقطة محتلا المركز السابع، كما رفع رصيد الخابورة إلى 15 نقطة في المركز الثامن.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم الأحد فنجاء وجعلان بمجمع نزوى الرياضي في ختام مباريات الجولة التي تأجل منها لقاء السويق ونادي عمان لمشاركة الأول في الملحق المؤهل لكأس الاتحاد الآسيوي، إذ يلتقي مع شباب الخليل الفلسطيني يوم غد الإثنين في لقاء الإيّاب بعدما انتهى الذهاب بفوز الفريق الفلسطيني 2-1.

 

تعليق عبر الفيس بوك