حلقة عمل إقليميّة حول حقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي.. غدا

 

مسقط - الرؤية

يعقد المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط للمنظمة العالمية للمستهلك "CI"، غدا الإثنين، بمسقط، حلقة عمل بعنوان "حقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي"، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبحضور رئيس المنظمة العالمية للمستهلك بارت كومبيرئيس، ورئيس المكتب الإقليمي جاستن ماكمولن.

وتهدف حلقة العمل إلى تعزيز معرفة المشاركين حول حقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي، والحماية التي لابد وأن تتوفر له في ظل الظهور المتزايد للاقتصاد الرقمي الراهن.

ومن المقرر أن تتضمن الحلقة- التي يأتي موضوعها منطلقاً من شعار يوم المستهلك العالمي 2017 "بناء عالم رقمي جدير بثقة المستهلك"- عدة جلسات عمل، تتناول عدداً من المواضيع كالتعريف بالمستهلك التقليدي، والعصري في الاقتصاد الرقمي، وكيفية تأثره بالاقتصاد الرقمي، علاوة على حقوقه في الاقتصاد الرقمي وتوسيع نطاقها، وحماية علاقته مع التاجر الرقمي، إضافة إلى غيرها من المحاور.

ويأتي تنظيم المكتب لهذه الحلقة في السلطنة باعتباره الممثل الوحيد للمنظمة في الشرق الأوسط ومقره مسقط؛ حيث تعد المنظمة اتحاداً عالمياً لجمعيات المستهلكين، وقد أنشئت في عام 1960، وتعمل جنبا إلى جنب مع الأعضاء كالصوت العالمي الوحيد المستقل والموثوق لحقوق المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك