افتتاح 109 كم من طريق "سناو - محوت - الدقم" أمام الحركة المرورية

 

 

الدُّقم - الرُّؤية

افتتحتْ وزارة النقل والاتصالات، صباح أمس، 109 كم من مشروع طريق سناو-محوت-الدقم، أمام الحركة المرورية، وهو ما يمثل 60% من طول الطريق البالغ 181 كم.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها مَعَالي الدكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، يُرافقه سعادة المهندس سالم بن مُحمَّد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، بحضور سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية، وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وقال مَعَالي الدُّكتور وزير النقل والاتصالات إنَّ الطريقَ يُمثِّل رافداً اقتصاديًّا واجتماعيًّا مهمًّا، كما أنَّه طريق رئيسي حيوي يخدم الكثيرَ من القرى والمدن في محافظة الوسطى وجزء من محافظة شمال الشرقية. مشيرا إلى أنَّ الشارع يُسْهِم بصورة بالغة الأهمية في تطوير الحركة التجارية المتزايدة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم. وأكَّد مَعَاليه أنَّه تمَّت مُرَاعاة التصميم على أنْ تكون الحارات واسعة والطبقات الأسفلتية تتماشى مع حركة الشاحنات على الطريق. وقال إنَّه وبحسب السياسة التي تتبعها الوزارة الآن في إنشاء الطرق المهمة، فإنَّ التوجُّه أن تلتف هذه الطرق على المدن الرئيسية على أنْ يُراعي الطريق الخروج عن ازدحام المدن، معبرا عن سعادته بإنجاز الطريق باستثناء 9 كيلومترات في بداية الطريق، وهو جزء التفافي على سناو باتجاه إزكي. مشيرا إلى أنَّه من المتوقع الانتهاء من هذا الجزء خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك