موضوعات متعددة على جدول أعمال جلستي "الشورى".. 8 و9 فبراير

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن سَعَادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، أنَّ المجلسَ سَوْف يعقد جلستيه الاعتياديتين الثامنة والتاسعة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017)، يومي الأربعاء والخميس، الموفقين 8 و9 فبراير الجاري.

وقال سعادته إنَّ المجلس سيناقش خلال الجلستين العديدَ من الموضوعات؛ منها: تقرير اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى حول المواد محل التباين بين المجلسين بشأن مشروع قانون المستحضرات البيطرية، والموضوعات المتعلقة بتقارير اللجان الدائمة بالمجلس، إضافة إلى الاطلاع على التقرير الدوري للأنشطة الرئيسية لأجهزة المجلس للأشهر الثلاثة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني. وأشار سعادته إلى أنَّ المجلس سوف يُحاط علمًا بمشروع قانون نظام العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المحال من مجلس الوزراء، ومشروع قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة على قائمة التراث العالمي المحال من مجلس الوزراء الموقر، والإحاطة ببعض الردود الحكومية ومشروعات الاتفاقيات.

وأوْضَح سَعَادته أنَّ الجلستيْن سوف تناقشان جُملة من المقترحات لمشروعات قوانين، وبعض الأدوات والوسائل البرلمانية التي يُمارسها أصحاب السعادة أعضاء المجلس. مضيفا بأنَّه سوف يتم النظر في تقارير وتوصيات الجلسات الحوارية التي نفذها المجلس مُؤخرا، والاستماع إلى جُملة من الردود الوزارية على الأسئلة الموجهة إليهم من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك