"النفط العمانية" تفتتح المركز التعليمي الترفيهي لزوار مهرجان مسقط للتعريف بقطاع النفط والغاز

 

مسقط - الرُّؤية

افتتحتْ شركة النفط العمانية -الذراع الاستثمارية للسلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة- وبالتعاون مع مجموعة من شركاتها الشقيقة والتابعة لها، المركز الترفيهي التعليمي في متنزه العامرات؛ وذلك في إطار مشاركتها في فعاليات مهرجان مسقط 2017.

وتتطلَّع الشركة من إقامة هذا المركز إلى تعريف الأطفال وعائلاتهم بقطاع النفط والغاز والصناعات المرتبطة به واستثمارات الشركة في هذا القطاع الحيوي؛ وذلك في بيئة تعليمية مميزة وشيقة. ويأتي إنشاء المركز الترفيهي التعليمي ضمن رعاية شركة النفط العمانية وشركات المجموعة، وبالتعاون مع القائمين على إدارة مهرجان مسقط 2017. وسيعمل المعرض على تعزيز الجانب المعرفي لدى الزوار والأطفال على وجه التحديد لتزويدهم بأمثلة ونماذج علمية مختلفة؛ وذلك بطرق ترفيهية مبتكرة. ويقدم المركز معلومات أساسية عن قطاع النفط والغاز والصناعات المرتبطة بها، والذي يتناول عدة مواضيع؛ أهمها: سلسلة القيمة المضافة لهذا القطاع المهم، إضافة إلى الدور الذي تقوم به شركة النفط العمانية ومجموعة شركاتها التابعة والشقيقة في الاستثمار والتطوير لتحقيق القيمة المضافة لموارد السلطنة. وتقوم إحدى الشركات المتخصصة بإدارة المناشط في المركز، وتعمل على تقديم باقة متنوعة من الخدمات التعليمية والترفيهية في بيئة تفاعلية. وسيتمكن الحضور من زيارة هذا المعرض من الساعة السادسة إلى الساعة العاشرة مساءً من كل يوم، علماً بأن المركز سيستمر إلى نهاية المهرجان بتاريخ 11 فبراير 2017.

وتتمثل رعاية الشركة لمهرجان مسقط في نسخته لهذا العام من خلال مشاركة مجموعة من الشركات التابعة والتي تتضمن كلًّا من: شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، وشركة الغاز العمانية، وشركة صلالة للميثانول، والشركة العمانية الهندية للسماد، وشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية. حيث تسعى شركات المجموعة -وعن طريق التعاون مع الجهات المعنية في السلطنة- إلى دعم وإنجاح الفعاليات المحلية الكبيرة التي تُسهم في تعزيز المقومات الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة.

ويُشار إلى أنَّ شركة النفط العمانية هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة السلطنة، وقد تأسست الشركة في العام 1996م للبحث عن فرص استثمارية في قطاع الطاقة محليا وخارجيا. وتقوم الشركة بدور مهم في دعم جهود السلطنة لتنويع الاقتصاد العماني، إضافة لتعزيز وبناء الكوادر البشرية التي تدعم مسيرتها. وتندرج ضمن الحقيبة الاستثمارية لشركة النفط العمانية أكثر من 40 استثمارا قائما في 15 دولة؛ حيث تدير الشركة استثماراتها المحلية من خلال 4 شركات محورية تابعة لها؛ وهي: شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج ش.م.م وشركة النفط العمانية لتطوير المنشآت وشركة النفط العمانية لتطوير الدقم وشركة تكامل للاستثمار. ومن جهة أخرى، تشرف الشركة على إدارة الأصول الخارجية؛ وذلك من خلال وحدة الاستثمارات الدولية التابعة للشركة الأم.

تعليق عبر الفيس بوك