"مسقط لعلاج العيون" يكشف عن تقنية جديدة للجراحة بالليزر

 

 

مسقط - الرُّؤية

كَشَف مركزُ مسقط لعلاج العيون بالليزر عن تقنية جديدة مُتطورة تُعرف باسم "سمارت سيرفس"، تنتجها شركة شفيند، وهي طريقة مبتكرة للجراحة بالليزر تعمل دون لمس العين ودون استخدام أي نوع من الشفرات الجراحية، ودون فتح طبقات العين، ودون شفط للعين أو قطع للقرنية.

جاء ذلك خلال مؤتمر طب وجراحة العيون 2017، الذي افتتحه معالي الدكتور أحمد بن محمد عبيد السعيدي وزير الصحة، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، مؤخرا. وقد دعا المؤتمر الاختصاصيين وذوي العلاقة إلى إبراز أحدث طرق ووسائل تشخيص وعلاج أمراض القرنية والشبكية.

وضمن مشاركات مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر، أقام الدكتور خوان أربيلايز جراح القرنية وتصحيح النظر بالليزر والمدير العلمي المعاون، نيابة عن الدكتورة ماريا كلارا أربيلايز المدير الطبي والعلمي، جلسة مناقشة حول الليزك، مستعرضاً أحدث تكنولوجيا إكسايمر الليزر والعلاجات الجديدة التي تستخدم التقنيات التي لا تعمل باللمس ضمن علاجات الليزر المتطورة. وعن التقنية الجديدة، قال أربيلايز: "إن هذه الطريقة آمنة وعملية ومريحة ومن العمليات الأقل جهداً وضغوطاً وخالية من الآثار الجانبية التي عرفت بها الطرق الأخرى لعمليات العيون". وأكد أن مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر هو أول مركز عيون بالسلطنة يجري هذه الجراحة الرائدة.

وخلال المؤتمر، قدم الدكتور داريو فيكتوريا اختصاصي الكتراكت والجراحات الانكسارية ومساعد المدير الطبي لمركز مسقط لعلاج العيون بالليزر، وصفا تفصيليا عن طول النظر الشيخوخي والعدسات متعددة البؤر. بينما تحدثت الدكتورة ديتا سيكيتو طبيب العيون في مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر عن أمراض عيون الأطفال وعن الرباط الصليبي في القرنية.

يُشار إلى أنَّ مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر تأسس في أبريل عام 2002 كمشروع مشترك بين سمير العوام، والدكتورة ماريا كلارا أربيلايز، وهو من مراكز العناية الرائدة بالعيون بالسلطنة ويتخصص في جراحات تصحيح البصر باستخدام إجراءات ذات تقنية حديثة ومتطورة. ويقع المركز في القرم، ويحتوي على غرفتي عمليات مجهزتين تجهيزاً كاملاً، وست غرف استشارة ومقابلات وست غرف تشخيص، وأربع غرف لإعداد المرضى قبل العمليات. وكمركز حاصل على شهادة الجودة آيزو 2008:9001، فإنَّ مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر ملتزم بتقديم نتائج طبية رائعة بدرجة جودة وأمان لا مثيل لها.

تعليق عبر الفيس بوك