"الغرفة" تستعرض العلاقات التجارية والاقتصادية مع وفد أفغاني .. وتناقش تنظيم منتدى مشترك لتعزيز الاستثمار

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وفدا تجاريا من جمهورية أفغانستان الإسلامية، برئاسة سعادة محمد يونس حسين نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أفغانستان وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

ورحب سعادة رئيس الغرفة بالوفد، متمنياً أن تكون هذه الزيارة بداية الطريق لعلاقة تجارية واقتصادية متينة، مشيرًا إلى أنَّ الغرفة مستعدة للعمل بصورة أكبر مع الجانب الأفغاني فيما من شأنه زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وذلك عن طريق تصدير المنتجات العمانية إلى أفغانستان والعكس مع المنتجات الأفغانية، وذلك عن طريق تشغيل خط مُباشر يربط السلطنة بشهبار، كذلك تنظيم زيارات وتسيير وفود تجارية إلى كابول للوقوف على المقومات الاقتصادية في أفغانستان. وتطرق سعادته في حديثه مع الوفد الأفغاني إلى أهمية تنظيم منتدى الأعمال الاقتصادي المزمع عقده في إبريل المقبل في بندر عباس بإيران لتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رجال الأعمال الأفغان، خلال أيام المنتدى، للوصول إلى إستراتيجيات وطرق واضحة لتأسيس شراكات تجارية واقتصادية بين الجانبين.

من جانبه، قال سعادة محمد يونس حسين نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أفغانستان: "نشكر غرفة تجارة وصناعة عمان على الاستقبال وحسن الضيافة، ونؤكد رغبتنا وحرصنا على التعامل التجاري والاستثماري مع السلطنة لما لها من ميزات لا توجد في غيرها من الدول، لاسيما وأن بعض رجال الأعمال الأفغان لديهم مؤسسات قائمة في السلطنة وفي بعض من الدول القريبة من السلطنة وهم من يسوقون للمناخ الاقتصادي في السلطنة". ووجه رئيس الوفد الأفغاني الدعوة إلى سعادة رئيس الغرفة ولرجال الأعمال العمانيين لزيارة أفغانستان والتعرف عن قرب على الفرص المتوافرة، موضحاً أنَّ أفغانستان دولة غنية بالمعادن وتزخر بأراض خصبة زراعيا.

وخلال اللقاء ناقش الطرفان إمكانية تنظيم منتدى عماني أفغاني في مسقط يعرض من خلاله المسؤولون في الحكومة الأفغانية والقطاع الخاص الفرص المتاحة والمتوفرة وطرحها لرجال الأعمال العمانيين وتوضيح التسهيلات التي تقدم للمستثمر العماني هناك، ومناقشة السبل والآليات التي يمكن أن تساعد في إنجاح وتحقيق أهداف المنتدى.

تعليق عبر الفيس بوك