تواصل الفعاليات الإرشادية بمخاطر "نواقل الأمراض".. وجولة تفقدية لمخازن بلدية جعلان بني بوحسن

 

جعلان بني بوحسن- الرؤية

يختتم فريق تقييم مخازن وورش نواقل الأمراض بوازرة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعماله اليوم الثلاثاء بزيارة بلدية جعلان بني بو حسن؛ حيث يقوم الفريق بتقييم ورشة ومخازن نواقل الأمراض بالبلدية، من حيث ترتيب المخزن وتوزيع المبيدات والطعوم.

وتم تدشين المطوية التوعوية التي أعدها قسم التوعية بالتعاون مع قسم الصحة الوقائية والصرف الصحي بالبلدية، والتي تركزت على نواقل الأمراض والمبيدات الحشرية وكيفية التعامل معها. وبدأ الفريق زياراته الميدانية للبلديات هذا الأسبوع في محافظة الظاهرة، حيث زار بلدية ضنك مروراً بمحافظات البريمي ومسندم وشمال وجنوب الباطنة ومحافظة الوسطى والداخلية وشمال وجنوب الشرقية. ويتكون الفريق من مازن بن راشد الكلباني أخصائي مكافحة نواقل الأمراض وعلي بن مبارك العامري مدير مساعد بدائرة الصحة الوقائية بالوزارة.

وقال مازن الكلباني إنّه من خلال زيارة بلدية جعلان بني بوحسن شاهد نقلة نوعية مقارنة بما شاهده في السابق، من حيث التغير الجذري الذي طرأ على المخزن والمجالات الإبداعية التي تمّ استحداثها، مشيرًا الى أن ذلك يصب في مصلحة المواطن، وكذلك القائمين على أعمال مكافحة نواقل الأمراض. وأضاف أنه تلاحظ استيفاء جميع الاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث حرصت البلدية على تقديم كل ما هو جديد في هذا المجال.

فيما قال علي العامري إنَّ هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات المُعدة من قبل الدائرة بالوزارة بغية الوصول إلى مستوى صحي في الخدمات التي تقدمها الوزارة. فيما أكد سالم بن عبد الله المعمري المدير المساعد ببلدية جعلان بني بو حسن أنّ البلدية قامت بجهد كبير في مجال نواقل الأمراض؛ حيث سخرت كافة الإمكانيات المتاحة من أجل درء الأمراض التي تنقلها هذه النواقل، مثل البعوض والذباب والقوارض وغيرها، من خلال إعداد جدول زمني لعمليات الرش بالولاية. وقال إن فرقة رش المبيدات الحشرية بالولاية تبذل جهودا مُقدرة في هذا الصدد، داعياً جميع المواطنين إلى التعاون لإنجاح خطط هذه الفرق والتواصل مع البلدية في حال وجود أية استفسارات. وأوضح المعمري أن البلدية قامت بصيانة وإعداد مخازن وورش نواقل الأمراض بصورة كاملة بهدف الوصول إلى مستوى راقٍ من الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطن، بجانب المحافظة على سلامة العاملين في هذا المجال.

 

تعليق عبر الفيس بوك