61 خيلا تركض اليوم في بركاء وراء لقب "الفتيات للقدرة والتحمل"

بركاء - الرُّؤية

تنطلق، اليوم، مسابقة الفتيات المحلية للقدرة والتحمل لموسم 2016/2017م، والتي ستقام بقرية القدرة والتحمل بولاية بركاء، بمشاركة 61 خيلا من مُختلف مُحافظات السلطنة؛ حيث ستكون المسابقة عبارة عن سباق محلي للفتيات لمسافة 100 كم، إضافة لسباقين تأهيليين لمسافة 40كم و80كم، وستكون الانطلاقة في تمام السادسة وعشرين دقيقة صباحا.

وقد خصص الاتحاد جوائز مالية قيمة للسباق المحلي لمسافة 100 كم بمجموع 14 ألف ريال حيث رصدت جائزة المركز الأول بقيمة 4 آلاف ريال والمركز الثاني 3 آلاف ريال والمركز الثالث ألفي ريال والمركز الرابع ألف وخمسمائة ريال والمركز الخامس ألف ريال و500 ريال لكل مركز من السادس وحتى العاشر.

فيما ينطلق السباق التأهيلي لمسافة 80كم في تمام السادسة والنصف صباحاً، على ثلاث مراحل الأولى والثانية لمسافة 30 كم لكل مرحلة، وأعطيتا اللون الأزرق، فيما جاءت المرحلة الثالثة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأبيض.

أمَّا السباق التأهيلي لمسافة 40كم، فينطلق في تمام السابعة صباحاً، ويشتمل على مرحلة واحدة لمسافة 40 كم وأعطيت اللون الأخضر.

ويُذكر أنَّ الاتحاد وضع شروطا عامة للمشاركة في المسابقة؛ حيث يجب على الخيل والفارسة المشاركة في السباق المحلي لمسافة 100 كم أن تكون أكملت بنجاح عدد ثلاث سباقات تأهيلية (40-40-80كم)، وكذلك يجب أن لا يقل عمر الخيل في السباقات التأهيلية عن 5 سنوات، وفي السباقات المحلية يجب ان لا يقل عن 6 سنوات، كما يجب ان لا تقل أعداد الخيول المسجلة في كل سباق عن 15 خيلا وفي حالة عدم اكتمال العدد المذكور يحق للاتحاد إلغاء السباق، وكذلك إرسال بيانات مشاركة الخيل في سباقات القدرة المدونة في جواز الخيل مع استمارة تسجيل الخيل للمشاركة في السباق. في حالة سحب الخيل عن المشاركة قبل السباق بأيام أو في يوم الفحص البيطري يجب إشعار الاتحاد كتابيا بذلك وفي حالة وجود عذر طبي يجب اثبات ذلك بتقرير عن حالة الخيل صادر من طبيب بيطري معتمد لدى الاتحاد والا سيتم تطبيق البند رقم (12) من لائحة العقوبات والجزاءات في حالة التسجيل للسباق وسحب الخيل دون إشعار الاتحاد. ولفت الاتحاد إلى أمله من الجميع التقيد باللباس المناسب ومراعاة التقاليد وذلك انعكاس للقيم العمانية الأصيلة، كما يجب أن تكون المركبات المرافقة للخيول في مسار السباق بعيدة بمسافة آمنة لا تقل عن 40 مترا حفاظا على السلامة العامة وعدم إثارة الخيول وتجنبا للمخاطر وفي حالة عدم الالتزام سيتم استبعاد الخيل المشارك الخاصة بالمخالف مع فرض غرامة مالية.

تعليق عبر الفيس بوك