بالصور.. "الفتاة الأفعى" تحير الأطباء

...
...
...
...
...

 

 

 

تعاني فتاة هندية من مرض نادر تسبب بطردها من المدرسة، حيث يتبدل جلدها بالكامل كل 6 أسابيع، مما دفع البعض إلى تسميتها بـ "الفتاة الأفعى".

وشخّص الأطباء إصابة شاليني ياداف (16 عاماً) بهذا المرض المعروف باسم "متلازمة الرجل الأحمر" والذي يتسبب بجفاف الجلد بشكل كامل، وتحتاج المريضة إلى رش الماء على جسدها كل ساعة، واستخدام كريم مرطب كل 3 ساعات لمنع الجلد من التساقط.

إلا أن عائلة شاليني المكونة من 8 أفراد لا تملك ثمن الكريم المرطب، مما جعلها تبدل جلدها بالكامل كل 45 يوماً، كما تم منعها من دخول المدرسة، لأن زميلاتها يشعرن بالخوف مظهرها المنفر.

وتقول والدة شاليني "تعاني ابنتي من هذا المرض منذ طفولتها، وقمنا بمراجعة العديد من الأطباء، إلا أن أياً منهم لم يتمكن من علاجها، واستمرت حالتها بالتدهور يوماً بعد يوم".

وتضيف "أشعر بالعجز عندما أشاهد جلد ابنتي يتساقط مسبباً لها آلاماً شديدة. وهذا المرض لا يقتلها، لكنها يستنزف حياتها شيئاً فشيئاً، ولا أعرف أين يمكن أن نذهب بها ومن يمكن أن يصف لها العلاج الشافي".

أما شاليني فتقول عن حالتها "كنت أرغب بالدراسة، لكنهم ألقوا بي خارج المدرسة، لأن باقي الأطفال يشعرون بالخوف من رؤية وجهي وجسمي. جميع أفراد الأسرة يعانون بسبب حالتي المرضية، ولكن ما هو ذنبي؟ أريد أن أعيش. أرجو أن تساعدوني".

تعليق عبر الفيس بوك